بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:57 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
برلمانية الإصلاح والتنمية تشيد بأداء وزير المالية النواب يوافق نهائياً على تعديلات ضريبة الدمغة على تداولات البورصة تراجع أسعار النفط وسط حالة من الترقب في الأسواق العالمية تراجع ملحوظ.. أسعار الدواجن والكتاكيت فى البورصة اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026 «الشيوخ» يناقش إنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة المرتبطة بالبتروكيماويات مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب محمد رزق لاستيضاح سياسة الحكومة في مواجهة تحديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة هيئة الرقابة المالية تمنح 13شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية محمد عبد السلام: قطاع الملابس يحتاج 400 لـ500 ألف عامل النواب يوافق نهائياً على تعديل قانون الإجراءات الضريبية مجلس الشيوخ يناقش طلب النائب أحمد إدريس لاستيضاح خطة الحكومة لتوطين صناعة الدواء أكمل نجاتي: قانون إنهاء المنازعات الضريبية نجح في حسم ملفات تاريخية مصطفى بكرى يطالب بمراجعة الضرائب على أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

محافظ الدقهلية: تأهيل محطة صرف عزبة عقل ودراسة تنفيذ أخرى جديدة

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

قام اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، مساء اليوم بجولة تفقدية لمحطة الصرف الصحي في عزبة عقل بمدينة المنصورة، للوقوف على حالتها الفنية وكفاءتها في تقديم الخدمة للمواطنين، وذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ وعدد من المسؤولين.

واطلع محافظ الدقهلية خلال الجولة على مكونات المحطة ومراحل التشغيل، واستمع لشرح من المسؤولين حول طاقتها الاستيعابية الحالية وحالة المعدات، وقدرتها على استيعاب الزيادة السكانية، إضافة إلى المعوقات التي قد تواجه التشغيل.

تحسين خدمات الصرف الصحي أولوية

وأكد المحافظ، أن تحسين خدمات الصرف الصحي يأتي على رأس أولويات المحافظة، مشدداً على دراسة تأهيل المحطة كحل عاجل ودراسة إمكانية تنفيذ محطة رفع جديدة لاستيعاب صرف الكتل السكنية الجديدة بالمنطقة ومشروع تحيا مصر، ونعمل على تقييم الوضع الحالي للمحطة بشكل دقيق، ودراسة كافة المقترحات الفنية، مشددًا على ضرورة المتابعة الدورية لكافة المحطات.

وفي إطار التطوير، كلف المحافظ رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتصرف في كافة الخردة والمخلفات المعدنية بموقع المحطة من خلال بيعها في مزايدة علنية خلال شهر والاستفادة من مواردها.

كما كلف محافظ الدقهلية، بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالمحافظة، لحصر جميع محتويات مخازن حي شرق المنصورة بالمحطة، ووضع تصور لأفضل سبل الاستفادة المادية منها ومن المكان خلال أسبوع.

حضر الجولة المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور حاتم فاضل استشاري محافظة الدقهلية، والدكتور السعيد أحمد رئيس حي شرق المنصورة، والمهندسة فريدة عبد الله مدير عام الشئون الهندسية بالمحافظة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services