بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:57 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رفع كفاءة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بجمصة على مائدة اجتماع نائب محافظ الدقهلية| صور بعد خبر رحيله.. من هو الفنان السعودي عبد الله القرني؟ مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده رحيل التشكيلي شوقي الدسوقي عن عمر يناهز الـ62 عامًا اعترافات بالربح من ”التريند”.. ضبط صانعة محتوى بالعبور لنشرها فيديوهات خادشة للحياء وزير شؤون المجالس النيابية: مجلس الشيوخ بيت الخبرة وحصن من حصون التشريع بمصر محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا فيديو يفضح مشاجرة بالأسلحة البيضاء وإصابة طالب في المنصورة.. وضبط المتهمين وزيرة التضامن تفتتح مركز تدريب وإنتاج الملابس الجاهزة ذات الاستخدام الواحد محافظ أسيوط: استمرار أعمال رفع كفاءة حديقة صينية الوليدية بحي شرق قرار جديد ينتظر حمزة عبد الكريم في برشلونة | تفاصيل البداية 90 مليونًا.. مكاسب الأهلي المالية بعد انتقال حمزة عبد الكريم إلى برشلونة

الصحة: رفع كفاءة المستشفيات عبر التحول الرقمي والتكنولوجيا لتقديم خدمات أسرع

المنتدى الدولي الأول للشراء الطبي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حالة الخبر
المنتدى الدولي الأول للشراء الطبي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حالة الخبر

شاركت وزارة الصحة والسكان في المنتدى الدولي الأول للشراء الطبي (IMPA)، الذي استضافته الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وضم فعاليات رفيعة المستوى لمناقشة مستقبل سلاسل إمداد الرعاية الصحية ودور التحول الرقمي في تعزيز كفاءة المنظومة الصحية في مصر والمنطقة.

منظومة الرعاية الطبية

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن المنتدى ركز على تطوير منظومة الرعاية الصحية، وتبادل الخبرات بين القطاعين العام والخاص، ودعم الابتكار التكنولوجي في إدارة سلاسل الإمداد، مشدداً على أنه يمثل منصة لتعزيز التعاون وتطبيق أفضل الممارسات العالمية أن المنتدى استعرض جهود الوزارة في تطوير سلاسل الإمداد الطبية، ورفع كفاءة المستشفيات عبر التحول الرقمي والتكنولوجيا، لتقديم خدمات أسرع وأكثر فاعلية، مما يعكس التزامها بالارتقاء بمستوى الرعاية وتبني الممارسات العالمية.

التحول الرقمى

وفي كلمته، استعرض اللواء عمرو عايد، مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي، التطورات في ميكنة المستشفيات وربطها الكترونياً، لتسهيل إدارة احتياجات المرضى وسجلاتهم، وتعزيز كفاءة سلاسل الإمداد، مع تطبيق حلول مبتكرة تشمل نظم التحليل واتخاذ القرارات، ومنصات تدريبية للعاملين، لرفع جودة الرعاية وتحقيق كفاءة تشغيلية أعلى في المستشفيات ووحدات الرعاية الأولية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services