بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 04:45 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
كوريا الجنوبية تعلن عبور 4 سفن تابعة لها مضيق هرمز ترامب: عبور هرمز دون رسوم ولم يفرج عن أى أموال من أصول إيران بأمريكا بلومبرج تكشف خطة ترامب لاستغلال أصول ايران في التجديد النصفي.. تفاصيل قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات.. غداً الخميس الملتقى الأول لأعضاء مجلس النواب حول «أثر الحوكمة والتحول الرقمي على الدور الرقابي»|صور مجلس الوزراء يوافق على 9 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعى.. تعرف عليهم الحكومة تعلن مد قرار العمل عن بعد يوم الأحد من كل أسبوع حتى شهر يوليو شراكة استراتيجية بين مجموعة طلعت مصطفى TMG و SOKNA لتقديم تجربة حضارية للمقابر في مصر كاتس: إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى فى حال وجود مطلب أمريكى بذلك القاهرة تستعد لاستقبال 10 آلاف مشارك من 70 دولة في أكبر مهرجان لريادة الأعمال نحو تعليم مهني أكثر مرونة: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تُطلق ”مسرّع المسار المهني” المحسوسة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من ظواهر تتسبب فى الاحساس بالحر الشديد

نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية يبحث تعظيم الاستفادة من أصول الجهاز

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع أحمد فتحي، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بعدد من مسؤولي الجهاز، وذلك في في إطار توجه الدولة نحو تعظيم الاستفادة من الأصول العامة وتحقيق الاستدامة المالية، والقرار الصادر من الدكتور محمد عوض إبراهيم، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بتشكيل لجنة لمتابعة وحصر كافة مقار الجهاز المستغلة وغير المستغلة، وبحث سبل تعظيم الاستفادة منها على مستوى الجمهورية.

وناقش الاجتماع دراسة شاملة لمقار الجهاز من حيث أوضاع الإيجار والتمليك والتخصيص، إلى جانب مراجعة القيم الإيجارية لعدد من المكاتب التي أوشكت عقود إيجارها على الانتهاء، بما يسهم في اتخاذ القرارات المناسبة بشأن تجديدها أو إعادة تقييمها.

كما ناقش الاجتماع موقف بعض المكاتب التي تحتاج إلى أعمال تطوير ورفع كفاءة، أو البحث عن مقار بديلة أكثر ملاءمة لطبيعة العمل، فضلًا عن دراسة الاستفادة المثلى من الأصول المملوكة للجهاز، سواء داخل أو خارج مقاره، المستغلة وغير المستغلة، بهدف زيادة الإيرادات خلال الفترة المقبلة.

كما تناول الاجتماع ط مراجعة كافة العقود الخاصة بمقار الجهاز ومكاتب السجل التجاري، من الجوانب القانونية والمالية، بما يضمن حسن الإدارة، وترشيد الإنفاق، وتعظيم العائد من الأصول، في إطار خطة الجهاز لتحقيق الاستدامة المالية وتحسين كفاءة التشغيل.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services