بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 11:30 صـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الصناعة: القطاع الهندسي ضمن الصناعات ذات الأولوية في استراتيجية 2030 822.8 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وصرف مرتبات يوليو بالزيادات الجديدة ارتفاع سعر اليورو اليوم الأحد 28 يونيو 2026 أمام الجنيه بالبنوك المصرية مونديال 2026: إطلاق اسم حارس أستراليا مؤقتا على شاطئ شهير في ملبورن سعر الريال القطرى اليوم الأحد 28 يونيو 2026 فى البنوك الرئيسية تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوع مراكز البيانات.. ماذا تستهدف الاستراتيجية الوطنية الجديدة لجذب الاستثمارات إلى مصر؟ نائب وزير المالية: تشجيع التفكير الإبداعي لدى العاملين.. لتعزيز قدرتهم على أداء خدمة أفضل خمس تطبيقات ذكية لتحسين الرعاية الصحية لكبار السن والامهات والأطفال والرياضيين رئيس المصرية للاتصالات: مشروعات طلاب مدارس WE تعكس مستوى متقدمًا من المهارات ”تموين شمال سيناء” : إعادة تشغيل محطة الوقود بالكونتلا في نخل لتحسين الخدمات محافظ القاهرة يتفقد لجان امتحان اللغة العربية للثانوية العامة ويؤكد تطبيق درجات الحماية والوقاية للطلاب

محافظ أسيوط: انضمام 5 مدارس جديدة لمنظمة اليونسكو يعكس تطور المنظومة

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

أعلن اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، عن حصول خمس مدارس على مستوى المحافظة على الانتساب لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للعام الدراسي 2025 / 2026، في إنجاز جديد يضاف إلى سجل التعليم بالمحافظة، ويؤكد الجهود المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية وفق المعايير الدولية.

وأوضح محافظ أسيوط أن هذا الإنجاز يأتي في إطار حرص الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على دعم التعليم وبناء شخصية الطالب على أسس علمية وثقافية وإنسانية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن مدرسة بدر الرسمية للغات كانت قد انضمت إلى منظمة اليونسكو عام 2023، لتكون بداية مشجعة لتوسيع دائرة المدارس المنتسبة بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن مديرية التربية والتعليم بأسيوط تقدمت بملف متكامل يضم 35 مدرسة من مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، رغبة في الانضمام إلى اليونسكو، وبعد الفحص والتقييم، تم إرسال رسائل رسمية خلال شهر ديسمبر 2025 بقبول خمس مدارس جديدة.

وأضاف اللواء دكتور هشام أبوالنصر أن المدارس التي تم قبولها هي: مدرسة الخياط الإعدادية بنات، ومدرسة نوتردام ديزابوتر أبوتيج الخاصة، ومدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية بنين، ومدرسة أسيوط المتميزة الرسمية لغات بإدارة أسيوط التعليمية، إلى جانب مدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات بإدارة الغنايم التعليمية.

وأكد محافظ أسيوط أن الانتساب لمنظمة اليونسكو لا يقتصر على كونه اعتمادًا شكليًا، بل يمثل التزامًا حقيقيًا بتطبيق مناهج وأنشطة تعزز قيم السلام، والمواطنة، والحفاظ على البيئة، واحترام التنوع الثقافي، وتنمية مهارات التفكير والإبداع لدى الطلاب.

ووجه المحافظ التهنئة لإدارات المدارس والمعلمين والطلاب، مشيدًا بجهود مديرية التربية والتعليم في إعداد الملفات وفق المعايير المطلوبة، ومؤكدًا استمرار دعم المحافظة لكافة المبادرات التعليمية التي تسهم في تحسين جودة التعليم ورفع مكانة مدارس أسيوط على المستويين المحلي والدولي.

واختتم محافظ أسيوط تصريحه بالتأكيد على أن المحافظة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى زيادة عدد المدارس المنتسبة لمنظمة اليونسكو، بما يضمن تعميم التجربة الناجحة وتحقيق الاستفادة القصوى لأبنائنا الطلاب، باعتبارهم ركيزة الحاضر وأمل المستقبل.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv