بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 12:23 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
موقف رغيف الخبز المدعم على بطاقات التموين بعد التحول إلى الدعم النقدى النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24-6-2026 معلومات الوزراء: التوترات الجيوسياسية تعيد تشكيل أنماط تفاعل الاقتصادات المستشار محمد سليم يكتب: نزيب.. المعركة التي كادت تجعل القاهرة عاصمة الشرق وتُسقط الخلافة العثمانية تغيرات مفاجئة.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة بكافة الأنحاء حتى الإثنين ”نقل النواب” تناقش طلبات إحاطة لتطوير المنظومة بالشرقية وتصدر توصيات عاجلة سعر الأسمنت اليوم الأربعاء 24 - 6 - 2026 الطن ب 4200 جنيه مدبولي يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة بالعاصمة الجديدة شروط الشريعي سبب تأخر انتقال علي محمود إلى الأهلي أرقام فى مسيرة المدرب الراحل تاكيس جونياس مع وادي دجلة وبيراميدز محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية

الصحة: صرف أدوية زراعة الأعضاء والأمراض المزمنة كل شهرين لمرضى التأمين الصحي لتخفيف العبء عنهم

وزاة الصحة
وزاة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان اعتماد نظام جديد لصرف الأدوية الخاصة بمرضى زراعة الأعضاء والأمراض المزمنة المنتفعين بخدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي، بحيث يتم الصرف كل شهرين بدلاً من كل شهر، ضمن حزمة تيسيرات جديدة لتخفيف الأعباء عن المرضى وذويهم.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن هذا الإجراء يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بهدف تقديم خدمات صحية ميسرة وعالية الجودة، خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مما يوفر عليهم الوقت والجهد ويقلل من الحضور الشهري المتكرر.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، أن التطبيق سيتم وفق الضوابط والمعايير الطبية المعتمدة، مع ضمان المتابعة الدورية للحالات للحفاظ على فعالية العلاج وتحقيق أفضل النتائج الصحية.

كما أكد رئيس الهيئة استمرار العمل على تطوير المنظومة وابتكار حلول عملية تسهم في تحسين تجربة المرضى ودعم توجه الدولة نحو نظام صحي أكثر كفاءة واستدامة يضع المواطن في مقدمة أولوياته.

وفي سياق متصل، أشار الدكتور سيد جلال، رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية بالهيئة، إلى بدء تعميم خدمة الفترات البينية (من 12 ظهرًا حتى 4 مساءً) على باقي فروع الهيئة، بعد نجاح التجربة في فروع القاهرة الكبرى وأسيوط والإسكندرية والغربية، حيث بلغ عدد المترددين على هذه الفترات نحو 39 ألف متردد منذ بداية فبراير 2026، مما يسهم في تخفيف الزحام وتيسير الخدمة خاصة على كبار السن.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services