بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 11:16 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
نائب وزير الصحة تواصل جولتها الميدانية بسوهاج لتطوير خدمات الرعاية الأولية وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل تشغيل المرحلة الثانية لمونوريل شرق النيل من استاد القاهرة إلى المشير طنطاوي غدا القومي للطفولة والأمومة يطلق التشغيل التجريبي لـ”وحدة الطفل الآمن” لتعزيز منظومة حماية الأطفال في مصر قنا: المركز التكنولوجي المتنقل يجوب المراكز لتيسير الخدمات وتسريع وتيرة العمل مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 -6-2026 والقنوات الناقلة حسام حسن: نلعب للفوز على إيران فقط.. ولن نخذل الجماهير المصرية مصطفى كامل يتصدر الترند بأغنية «شوفتوا الخاين» بعد ساعات من طرحها يارا السكري تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية خلال تكريمها الحكمة المصرية أشرقت قنديل ضيفة «6 ستات» اليوم على قناة DMC هند الضاوي: تركيا لا تريد إتساع الحرب على إيران وتُدرك أن دورها قادم بعد طهران عزيز الشافعي ضيف «صاحبة السعادة» الأحد والاثنين على قناة DMC

محافظ الشرقية استنفارتنفيذي ومروري لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع

جانب من الحضور
جانب من الحضور

قام المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية ، بجولة ميدانية تفقد خلالها أعمال سحب وتصريف مياه الأمطار بعدد من شوارع وميادين وأنفاق مدينة الزقازيق، للتأكد من انتظام العمل وعدم تأثر الحركة المرورية وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمواجهة تداعيات موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة صباح اليوم، وذلك بحضور المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ، واللواء عبدالغفار الديب سكرتير عام المحافظة، والأستاذ شعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، والأستاذ عمرو مصطفى رئيس حي أول الزقازيق والأستاذ محمد أبو هاشم رئيس حي ثان الزقازيق.

بدأ المحافظ جولته بتفقد نفقي عرابي،وأبو الريش،للإطمئنان على عدم وجود أي تراكمات لمياه الأمطار، موجّهاً باستمرار تشغيل طٌلمبات الرفع لسرعة تصريف المياه أولاً بأول، بما يضمن سيولة الحركة المرورية وسلامة المواطنين.

كما توجه المحافظ لتفقد عدداً من الشوارع الرئيسية بالمدينة شملت شوارع فاروق، والجلاء، والصاغة، والزراعة، والتجنيد، لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار وانتظام الحركة المرورية بالشوارع.

وخلال الجولة، كلّف الأشمونى نائبته والسكرتير العام ورؤساء مركز الزقازيق وحيي أول وثان، بالتوجه الفوري إلى المناطق المنخفضة والأكثر تأثيراً بتجمع مياه الأمطار بنطاق المحافظة، لمتابعة أعمال سحب تجمعات المياه أول بأول والتعامل السريع مع أي مستجدات طارئة.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال رفع تراكمات القمامة من الشوارع خلال الوردية الصباحية، مشيداً بجهود فرق العمل في استمرار أداء مهامهم بكفاءة رغم سقوط الأمطار، بما يُسهم في تحسين مستوى النظافة العامة وعدم إعاقة تصريف المياه.

أشاد المحافظ بتواجد رجال المروربكثافة في الشوارع، ودورهم الفعّال في تنظيم حركة السيارات وتسييرها، خاصة في ظل الظروف الجوية الصعبة، بما يحد من التكدسات المرورية ويحافظ على سلامة المواطنين.

اختتم المحافظ جولته بالإطمئنان على جاهزية سيارات كسح وشفط مياة الأمطار للتعامل الفوري مع سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار على أنحاء المحافظة مشدداً على مراجعة رفع كفاءة عمل صفايات تصريف مياه الأمطار بالشوارع والطرق الرئيسية، وكذلك كفاءة البنية التحتية لشبكات الصرف بالكباري العلوية والأنفاق، مشدداً على استمرار المتابعة الدورية للتعامل الفوري مع أي تجمعات مائية أو أحداث طارئة

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv