بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 04:36 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ الأقصر يشدد على سرعة إنهاء ملفات التقنين والتصالح واسترداد حق الدولة| صور النواب :يقر موازنتة للعام المالي 2026/2027 مستأنف الطفل تؤيد حكم حبس ابن أحمد حسام ميدو 7 أشهر زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا رئيس اتصالات النواب يشارك باجتماعات الدورة العشرين لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان توقعات بارتفاع خطر حرائق الغابات في ألمانيا خاصة في الجنوب والشرق إسلام قرطام يرفض الموازنة ويطالب الحكومة بتغيير الخطة الاقتصادية تراجع أسعار النفط بعد تصريحات حول تقدم المفاوضات مع إيران واستمرار المحادثات الفنية نائب الرئيس الأمريكي: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران النائبة دينا هلالي: نجاح الموازنة مرهون بانعكاسها على حياة المواطنين لا بأرقامها النواب يرفع الجلسة العامة بعد الموافقة على الموازنة العامة ويعود للانعقاد غدا تشريع مؤجل يبحث عن الحسم.. كيف يعيد قانون الإدارة المحلية الجديد صياغة الحكم المحلي في مصر؟

وكيل وزارة الصحة يكرم نقيب الصيادلة بالشرقية ويوقع بروتوكول تعاون لدعم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

جانب من التكريم
جانب من التكريم

في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات الأستاذة الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة للسكان وتنمية الأسرة، وتعزيزاً لأوجه التعاون المشترك بين مديرية الشئون الصحية بالشرقية ونقابة صيادلة الشرقية، قام الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكريم الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، وذلك بمكتب وكيل الوزارة، في حضور الدكتورة صفاء حمدي مدير عام الصيدلة، والدكتورة عايدة عطية مديرة إدارة تنظيم الأسرة، والدكتورة نور الهدى أسامة مديرة إدارة الصحة المهنية بالمديرية، تقديراً لدوره البارز في دعم المنظومة الصحية والتعاون البناء والمستمر بين الجهتين، كما تم خلال التكريم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المديرية ونقابة الشرقية، بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

ويأتي توقيع البروتوكول في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وتماشياً مع خطة الدولة، ورؤية مصر ٢٠٣٠، وإنطلاقاً من حرص المديرية والنقابة على تكامل الجهود، ودعماً لمبادرات الصحة العامة، وخاصة ما يتعلق بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وإيماناً بالدور الحيوي للصيدلي كشريك أساسي في المنظومة الصحية.

وأكد الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار خطة وزارة الصحة والسكان لتوسيع قاعدة مقدمي خدمات تنظيم الأسرة، وتعزيز الشراكة مع كافة الجهات، مشيراً إلى أهمية دور الصيادلة في التوعية المجتمعية وتصحيح المفاهيم الصحية، بما يساهم بصورة إيجابية في دعم صحة الأسرة المصرية، موجهاً بتكثيف البرامج التدريبية والتوعوية، والوصول بالخدمات إلى الفئات الأكثر احتياجاً داخل المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن نقابة صيادلة الشرقية تمثل أحد الشركاء الرئيسيين والداعمين للمنظومة الصحية بالمحافظة، مشيداً بدورها الفعال في دعم جهود التوعية الصحية والمشاركة في المبادرات والحملات القومية، بما يدل على الوعي المهني الكبير وحرصها على الإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من التنسيق والتعاون المثمر بما يحقق أهداف القطاع الصحي ويلبي احتياجات المواطنين.

كما أكدت الدكتورة عايدة عطية مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، أن توقيع هذا البروتوكول يمثل خطوة هامة نحو توسيع نطاق خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمحافظة، مشيرة إلى أن الإدارة ستعمل على تنفيذ برامج تدريبية متخصصة للصيادلة لضمان توحيد الرسائل الصحية المقدمة، ورفع كفاءتهم في تقديم التوعية والمشورة، بما يساهم في تحسين جودة الخدمات والوصول بها إلى أكبر عدد من السيدات في سن الإنجاب، خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً.

وأوضح الأستاذ محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، بأن البروتوكول تضمن دعم برامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية من خلال مشاركة الصيادلة في القوافل الطبية التوعوية والخدمية والحملات التنشيطية، خاصة بالمناطق الأكثر احتياجاً، إلى جانب تعزيز جهود التوعية والحشد المجتمعي، ونشر المفاهيم الصحيحة، والتصدي للشائعات بأسلوب علمي مبني على الأدلة، مضيفاً أن البروتوكول يشمل التعاون في توفير بعض أدوية الصحة الإنجابية ومستلزمات تنظيم الأسرة وفقاً للإحتياجات، والتنسيق لحصر الصيادلة العاملين بالصيدليات الخاصة وإشراكهم في البرامج التدريبية والتوعوية، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية بإشراف إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية بهدف توحيد الرسائل الصحية ورفع كفاءة مقدمي التوعية.

وأشار مدير الإعلام والعلاقات العامة إلى أن البروتوكول يدعم جهود الدولة لمواجهة الزيادة السكانية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تفعيل نظام الإحالة من الصيدليات إلى عيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية والمستشفيات، بإستخدام كروت متابعة السيدات في سن الإنجاب لضمان حصولهن على الوسائل المناسبة خاصة طويلة المدى، وفقاً للمعايير الطبية وخططهن الإنجابية، كما يتضمن تصحيح المفاهيم الخاطئة حول وسائل تنظيم الأسرة، وتفعيل دور الصيدلي كمثقف صحي ومقدم للمشورة الأسرية، والمشاركة في الحملات التوعوية التي تنظمها المديرية، ونشر المواد التوعوية المعتمدة، بما يدعم نشر الثقافة الصحية السليمة بين المواطنين، لافتاً أن المديرية تلتزم بإعداد المواد التدريبية والتوعوية والإشراف على تنفيذ الأنشطة، بينما تلتزم نقابة صيادلة الشرقية بترشيح الصيادلة للمشاركة في البرامج، وتنظيم حضورهم للدورات التدريبية، ودعم تنفيذ الأنشطة التوعوية بالتنسيق مع المديرية، مضيفاً أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لمتابعة تنفيذ البروتوكول، ووضع خطة عمل زمنية واضحة، وعقد إجتماعات دورية لتقييم الأداء، على أن يسري العمل بالبروتوكول لمدة عام.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services