بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:23 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جامعة الدول العربية وفرنسا يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة والقضية الفلسطينية الثانوية العامة 2026.. توزيع درجات امتحان الفرنساوى عوض أبو النجا: تجديد إنهاء المنازعات الضريبية خطوة مهمة.. لكن الإصلاح الحقيقي يبدأ بمعالجة أسباب النزاع السيد عبد العال يشيد بوزير الصناعة: نحتاج لسياسة تحفز على التصنيع والزراعة النائبة هدير رائف: خفض ضريبة الأجهزة الطبية إلى 5% يدعم توطين الصناعة ويخفف تكلفة العلاج على المواطنين أمازون مصر تعلن عن عودة موسم تخفيضات ”يوم برايم” بمئات الآلاف من العروض على أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية من 24 إلى... لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تجتمع غداً لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني إيهاب منصور: المواطن يئن من زيادة الرسوم وسوء الخدمات الحكومة: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو ممدوح جاب الله: التعديلات الضريبية تستهدف حماية المواطن وتحسين الاستثمار قنوات النيل المتخصصة تستعيد مجد ”ماسبيرو” ضمن خطة التطوير طارق عبد العزيز امام الشيوخ شروط المنصة الرقمية أصعب من شروط عريس لبنتي.. والمستثمر يضع يده على قلبه

محافظ أسيوط: ضبط 1044 كيس شيبسي منتهي الصلاحية و92 كيلو لحوم غير صالحة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أكد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، استمرار تكثيف الحملات التموينية والرقابية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بالتنسيق بين مديرية التموين والأجهزة المعنية، للتصدي لكافة صور الغش التجاري والتلاعب بالأسعار، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات الدولة بإحكام الرقابة على الأسواق.

وأوضح المحافظ أن الحملات التي نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المهندس خالد محمد أحمد وكيل وزارة التموين بأسيوط، أسفرت عن تحقيق حملات نوعية بمركزي أبوتيج والبداري، حيث تم ضبط نحو 92 كيلو من اللحوم والدواجن ومصنعاتها غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إلى جانب كميات من المستلزمات الطبية والبيطرية مجهولة المصدر وبدون فواتير.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن المضبوطات شملت 22 كيلو كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و10 كيلو لحوم، و17 طبق كبدة وقوانص، و10 كيلو أوراك دواجن، و11.5 كيلو لحوم وأحشاء داخلية، بالإضافة إلى كميات متنوعة من الكفتة والبرجر واللحوم المفرومة وأجنحة وأوراك الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف المحافظ أن الحملات تمكنت كذلك من ضبط 300 جهاز تركيب محلول، و36 علبة كمادات خافضة للحرارة، و50 كيس فيتامين C، و85 كيس "فارما بيست" الخاص بالحيوانات، و24 عبوة جل للشعر، جميعها بدون فواتير أو مستندات تدل على مصدرها، فضلًا عن ضبط 10 علب سجائر تم بيعها بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار بالمحال العامة.

وفي سياق متصل، أعلن محافظ أسيوط عن نجاح حملة تموينية بمركز ديروط في ضبط 1044 كيس شيبسي منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمي داخل أحد المحال التجارية، وذلك خلال المرور الميداني على الأسواق والمحلات التجارية بدائرة المركز.

وأكد اللواء محمد علوان أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مع تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ شؤونها.

وشدد محافظ أسيوط على استمرار الحملات التموينية والرقابية بشكل يومي بكافة مراكز المحافظة، لضبط الأسواق ومنع تداول السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية، مؤكدًا أنه لا تهاون مع أي مخالفات تمس صحة المواطنين أو تستهدف استغلالهم.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services