بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:23 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الثانوية العامة 2026.. توزيع درجات امتحان الفرنساوى عوض أبو النجا: تجديد إنهاء المنازعات الضريبية خطوة مهمة.. لكن الإصلاح الحقيقي يبدأ بمعالجة أسباب النزاع السيد عبد العال يشيد بوزير الصناعة: نحتاج لسياسة تحفز على التصنيع والزراعة النائبة هدير رائف: خفض ضريبة الأجهزة الطبية إلى 5% يدعم توطين الصناعة ويخفف تكلفة العلاج على المواطنين أمازون مصر تعلن عن عودة موسم تخفيضات ”يوم برايم” بمئات الآلاف من العروض على أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية من 24 إلى... لجنة الدراما بـ ”الأعلى للإعلام” تجتمع غداً لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني إيهاب منصور: المواطن يئن من زيادة الرسوم وسوء الخدمات الحكومة: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو ممدوح جاب الله: التعديلات الضريبية تستهدف حماية المواطن وتحسين الاستثمار قنوات النيل المتخصصة تستعيد مجد ”ماسبيرو” ضمن خطة التطوير طارق عبد العزيز امام الشيوخ شروط المنصة الرقمية أصعب من شروط عريس لبنتي.. والمستثمر يضع يده على قلبه تقرير كاسبرسكي للاستدامة 2024-2025: نحو بناء عالم سيبراني أكثر أماناً للجميع

صحة الشرقية:إنقاذ حياة أم وجنينها بقيصرية عاجلة واستئصال زائدة ملتهبة بفاقوس

الفريق الطبى
الفريق الطبى

اكد الدكتور أحمد الشوادفي مدير مستشفى فاقوس المركزى نجاح فريق طبي من قسمي النساء والتوليد والجراحة العامة بمستشفى فاقوس المركزي، في إنقاذ حياة سيدة حامل في الشهر التاسع وجنينها، بإجراء عملية قيصرية عاجلة بالتزامن مع استئصال زائدة دودية تبين التهابها الحاد حيث تم ذلك باشراف المدير

وقال الدكتور احمد الشوادفى مدير المستشفى ان المريضة كانت قد حضرت إلى قسم الاستقبال وهي تعاني من آلام شديدة بالبطن، وبالفحص والأشعة تبين أنها حامل في الشهر التاسع، ولديها تاريخ مرضي لإجهاض متكرر مرتين سابقاً، بالإضافة إلى وجود علامات التهاب حاد بالزائدة الدودية يهدد حياتها وحياة الجنين

وعلى الفور تم التنسيق بين فريق النساء والتوليد وفريق الجراحة العامة، حيث قرر الفريق الطبي إجراء عملية قيصرية عاجلة لإنقاذ الجنين، مع استكشاف البطن واستئصال الزائدة الدودية الملتهبة في نفس التوقيت، لتجنب تعريض الأم لتخدير وجراحة على مرتين وذلك في نموذج للتكامل والتعاون بين الأقسام الطبية بمستشفى فاقوس المركزي، وتحت رعاية الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية.

واعاد القول انه وبفضل الله، كللت العملية بالنجاح، وتمت ولادة طفل بحالة صحية جيدة، مع استئصال الزائدة الدودية بنجاح، والمريضة حالياً بحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة بقسم النساء والتوليد بالمستشفى حيث أكد الدكتور أحمد الشوادفي أن هذا النجاح يعكس كفاءة الفرق الطبية بالمستشفى، والتنسيق العالي بين الأقسام المختلفة، وقدرة المستشفى على التعامل مع الحالات الحرجة والمعقدة،

ووبخروج المريضة من العمليات قدم الشكر والتقدير مدير المستشفى الشكر الفريق الطبي الذى انقذ المريضه والمكون من الدكتورمحمد ابراهيم راشد استشاري الجراحة العامة ومن فريق النساء والتوليد الدكتورمحمد سليمان استشاري امراض النساء والتوليد والدكتورة رباب خليل اخصائي النساء والتوليد والدكتورة رباب أمين اخصائي امراض النساء والتوليد والدكتورة هاله معلا اخصائي التخديرومن هيئه التمريض مس منى قاسم ومس جهاد محمود مشيداً بجهد الفريق الطبي المشارك

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services