بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 06:16 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أرباح بالقطارة وصعود بالصاروخ.. لغز سهم ”فرتيكا” صعد 764% بلا سبب الأهلي يستعجل عموتة لحسم مصير ثلاثي الفريق المعار.. وقلق من ضغط الوكلاء البحرية الدولية: مساران للخروج من هرمز الأول تتحكم به إيران والآخر أمريكا وعمان عودة الصعود.. أسعار الذهب ترتفع عصر الجمعة رغم الضغوط العالمية الإخوان تحت حصار الحظر.. ماذا قال البيت الأبيض عن أفرع ماليزيا واليمن؟ الاحتلال يقتحم شرق قلقيلية.. ومستوطنون يحرقون أراض زراعية شرق رام الله عمر مرموش فى الصدارة.. مصر تتفوق تسويقيًا على إيران قبل صدام كأس العالم محمود صابر: فخور بتمثيل مصر في كأس العالم.. وهدفنا الفوز على إيران وإسعاد الجماهير منتخب مصر يواجه إيران لحسم صدارة المجموعة السابعة والتأهل إلى دور الـ32 في كأس العالم 2026 ”الزراعة” تنشر ملخصا بجهود وانشطة معامل ومعاهد مركز البحوث الزراعية في الأسبوع الرابع من يونيو كوريا الجنوبية تعلن مرور 8 سفن عبر مضيق هرمز الأوقاف الفلسطينية تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام «مسجد الرأس» في الخليل

محافظ أسيوط: انطلاق الحملة القومية لمكافحة القوارض بالقرى والنجوع عقب حصاد المحاصيل

جانب من متابعه
جانب من متابعه

أعلن اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، بدء تنفيذ الحملة القومية لمكافحة القوارض عقب الانتهاء من إزالة المحاصيل الشتوية لعام 2026، وذلك بجميع القرى والنجوع على مستوى المحافظة، في إطار جهود الدولة لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ على الإنتاج الزراعي ودعم منظومة الأمن الغذائي.

وأكد المحافظ أن القطاع الزراعي يمثل أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة حماية المحاصيل الزراعية من الآفات والقوارض التي تتسبب في خسائر اقتصادية وصحية كبيرة، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية الزراعة، برئاسة المهندس محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، بدأت تنفيذ أعمال الحملة ميدانيًا من خلال فرق مكافحة القوارض بالإدارات الزراعية المختلفة، حيث جرى المرور على عدد من المواقع بمركز أسيوط تحت إشراف المهندس مصطفى محمود، مدير إدارة القوارض بالمديرية، لتطعيم بؤر الإصابة الواقعة خارج الكتل السكنية وعلى جانبي الترع والمصارف.

وأشار اللواء محمد علوان إلى أن الحملة مستمرة وفقًا للبرنامج الزمني المحدد بجميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع الإدارات الزراعية والوحدات المحلية، بهدف الحد من انتشار القوارض وتقليل الأضرار التي تلحق بالمحاصيل الزراعية والمخزون الغذائي.

وناشد المحافظ المزارعين والمواطنين التعاون مع الجهات المختصة والالتزام بالإرشادات الفنية المعلنة، مع سرعة الإبلاغ عن أي بؤر أو تجمعات للقوارض لاتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وأوضح أن المحافظة تستقبل شكاوى المواطنين وبلاغاتهم على مدار 24 ساعة من خلال غرفة العمليات المركزية عبر الخط الساخن (114)، وأرقام الهواتف: 0882135858 و0882135727، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528)، لضمان سرعة التعامل مع جميع البلاغات والاستجابة الفورية لها.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv