بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 01:41 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مجلس الوزراء يرصد أوضاع قطاع الزراعة قبل وبعد 30 يونيو: من محدودية الموارد المائية لزيادة الإنتاجية منتخب مصر يطير إلى دالاس الأربعاء بطائرة خاصة لمواجهة أستراليا في مونديال 2026 اقتصادية النواب تناقش التوسع في مشروع “جمعيتي” لدعم الشباب وتوفير السلع للمواطنين موعد صرف معاشات يوليو 2026 بالزيادة الجديدة.. الفئات المستفيدة وتفاصيل الـ15% فرج عامر : ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ومهدت الطريق للجمهورية الجديدة القصبى : 30 يونيو.. إرادة شعب وقيادة حكيمة أنقذت الدولة وأعادت بناء الوطن غرفة عمليات الثانوية العامة: انضباط كامل في امتحان اللغة العربية وتشديد إجراءات التفتيش 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية دور الـ32 بكأس العالم، الموعد والقنوات الناقلة لمباراة جنوب أفريقيا ضد كندا وزيرة التضامن تتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق معرض ”ديارنا” بمارينا 4 محافظ القاهرة وجولة تفقدية لبعض المدارس للاطمئنان على سير عملية بدء امتحانات المواد الأساسية للثانوية العامة وزير النقل يتفقد محطات مونوريل شرق النيل مع بدء التشغيل الكامل للمشروع

جامعة أسيوط الأهلية يستقبل وفد وزارة الاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل الدكتور محمد سيد إبراهيم، رئيس جامعة أسيوط الأهلية، وفدًا من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومعهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط، برئاسة الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التدريب الرقمي، وتأهيل الطلاب لسوق العمل، ودعم مهاراتهم التكنولوجية بما يتماشى مع متطلبات التحول الرقمي ورؤية الدولة المصرية نحو بناء كوادر شابة مؤهلة.

ضم الوفد كلًا من العميد مهندس أيمن عياد، مدير معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط، والمستشار حسام النقيب، مستشار العلاقات الحكومية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس أحمد ممدوح، مدير التدريب بفرع أسيوط، وحضر الاجتماع من الجامعة الأهلية المهندس أحمد فؤاد البارودي، مدير إدارة نظم المعلومات والتكنولوجيا.

وأكد الدكتور محمد سيد، خلال اللقاء، أن جامعة أسيوط الأهلية تولي اهتمامًا كبيرًا ببناء قدرات الطلاب في المجالات التكنولوجية الحديثة، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى باستمرار إلى عقد شراكات فعالة مع المؤسسات الوطنية الرائدة، وفي مقدمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يسهم في إعداد خريج قادر على المنافسة محليًا ودوليًا، ومواكب لمتطلبات سوق العمل المتغير.

وأضاف رئيس الجامعة أن الاستثمار الحقيقي يكمن في تنمية العنصر البشري، وأن الجامعة تعمل على توفير بيئة تعليمية متطورة تجمع بين الجانب الأكاديمي والتطبيقي، بما يعزز فرص الطلاب في التدريب والتوظيف وريادة الأعمال.

من جانبها، أعربت الدكتورة هبة صالح عن سعادتها بزيارة جامعة أسيوط الأهلية، مشيدة بما تشهده الجامعة من تطور ملحوظ في بنيتها التعليمية ورؤيتها الحديثة في دعم الابتكار والتميز الأكاديمي، مؤكدة حرص معهد تكنولوجيا المعلومات على توسيع مجالات التعاون مع الجامعات المصرية، وتقديم برامج تدريبية متخصصة تسهم في إعداد كوادر مؤهلة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

وأشارت إلى أن المعهد يهدف إلى بناء جسور فعالة بين التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل، من خلال برامج تدريبية نوعية تواكب التطورات المتسارعة في قطاع التكنولوجيا، بما يفتح آفاقًا أوسع أمام الطلاب والخريجين.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv