بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 05:46 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بنك مصر ووزارة العدل و”إي فاينانس” يوقعون بروتوكولًا لدعم التحصيل الإلكتروني بالمحاكم ( صور ) المسلماني في براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق وزير الصحة من لندن: مصر حريصة على توسيع شراكاتها مع المؤسسات الدولية وزيرة التضامن تشيد بالشركة المتحدة ومشروع فان زون: عظمة كبيرة والناس فرحانة رئيس هيئة الرعاية ومحافظ المنيا يتفقدان مستشفى سمالوط ويعلنان تحويله لمركز تميز للعظام معلومات الوزراء: مصر نجحت فى ترسيخ مكانتها كمركز إقليمى لخدمات التعهيد مجلس الوزراء يستعرض النقلة النوعية فى المنافذ التموينية عبر سلسلة ”CARRY ON” شريف فاروق يبحث تطوير منظومة المطاحن وتعميم الخصم المباشر قطع المياه عن مناطق بحدائق القبة والزاوية الحمراء لمدة 8 ساعات مساء اليوم رئيس مجلس الشيوخ يستقبل سفير السعودية لبحث تعزيز التعاون المشترك شريف فاروق: يبحث مع ”سانمار” تعظيم الاستفادة من مخلفات صناعة السكر

محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية

جانب من متابعه
جانب من متابعه

أكد اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمنشآت الغذائية بمختلف مراكز المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لضمان سلامة السلع والمنتجات المتداولة، والتصدي لكافة صور الغش التجاري والتدليس، حفاظًا على صحة المواطنين وحمايةً لحقوق المستهلكين.

وأوضح محافظ أسيوط أن مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة خالد محمد وكيل الوزارة، واصلت جهودها الرقابية من خلال تنفيذ حملة تموينية مشتركة بمركز القوصية، بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، استهدفت متابعة الأنشطة التجارية ومحال بيع وتداول المواد الغذائية والعصائر، والتأكد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية والضوابط المنظمة.

وأضاف المحافظ أن الحملة تمكنت من ضبط أحد محال العصائر بمركز القوصية، بعدما تبين قيامه باستخدام مكسبات الطعم والرائحة في تصنيع عدد من المشروبات والعصائر، وطرحها للبيع للمواطنين باعتبارها عصائر طبيعية، في مخالفة تمثل غشًا تجاريًا وتدليسًا على المستهلكين.

وأشار اللواء محمد علوان إلى التحفظ على كميات من العصائر المصنعة والمعدة للتداول داخل المحل، شملت أصناف المانجو والجوافة والفراولة والتمر الهندي والكوكتيل، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

وأوضح المحافظ أن الحملة نُفذت بواسطة مأموري الضبط القضائي بإدارة تموين القوصية، وهم محمد جميل أحمد، وممدوح عبد الرحمن أحمد، وحسين محمود محمد، وبمشاركة حسام سيد حسن، مفتش الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وشدد محافظ أسيوط على استمرار الحملات الرقابية المفاجئة بجميع المراكز والأحياء، بالتنسيق مع الجهات المختصة، لمواجهة كافة الممارسات المخالفة، وإحكام الرقابة على الأسواق، ومنع تداول السلع والمنتجات غير المطابقة للمواصفات، بما يضمن حماية صحة المواطنين وصون حقوقهم.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services