بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:58 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة أحمد رستم: زيادة مخصصات التعليم 25% والصحة 39.5% بالموازنة الجديدة تحت مظلة هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات ”الحوار الأخضر 2026” بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة أولها 30 يونيو.. قائمة الأجازات الرسمية حتى نهاية 2026 باليوم والتاريخ تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات

حفاظاً على هيبة الدولة وردع المخالفين... لجان دورية لرصد وإزالة البناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين

شددالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي على الرقعة الزراعية حرصاً على حق الدولة والشعب.

أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية لمنع أي تعديات على الأرض الزراعية وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ.. تمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إيقاف أعمال بناء مخالف بمنطقة السلام والتحفظ على مواد البناء والمعدات المستخدمة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما شنت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح حملة لإزالة حالة تعدى بالبناء المخالف عبارة عن شدة خشبية بالدور الرابع بمنطقه المنشيه الجديده وتمت ازالة المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالف.

و قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع رئيس الوحدة المحلية بشبرا النخلة والإدارة الهندسية بالوحدة بإزالة مبنى بالدبش الأبيض والاسمنت على مساحة ٨٠ متر بعزبة الكردى التابعة للوحدة المحلية بشبرا النخله وتطبيق القانون على المتعديين و قامت الوحدة بكفر أيوب سليمان بحمله لإزاله شده خشبيه كانت معده لصب الدور الأول العلوى على مساحه ٢٨٠ متر بعزبه النجارين بالسعادات وتمت الإزالة على نفقه المخالف.

وفي سياق متصل..تمكن رئيس الوحدة المحليه بانشاص الرمل من ازالة سور مبنى بالدبش على مساحة ٨ متر بقرية سلمنت وتمت الإزالة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد من شن حمله ازاله بالمهد علي مساحه ١.٥ قيراط بالمدينة بالسكه الشاميه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services