بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 10:36 صـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس وأعلى درجات حرارة متوقعة بكل الأنحاء وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة فى اجتماع مجلس الجامعة العربية الـ165 بروتوكول تعاون بين «المالية» و«النيابة العامة» وبنكى «مصر والأهلي» استقرار ملحوظ فى أسعار البيض بالأسواق والبلدى يواصل الصدارة اليوم الإثنين رضا عبد العال يتغنى بفوز الفراعنة ويوجه رسالة نارية لـ زيزو محافظ أسيوط يتفقد دير الأمير تادرس الشطبي بالجبل الشرقي ويشيد بالقيمة التاريخية ”الزراعة” توافق على تسجيل 240 تسجيلة جديدة لمخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها مدير تعليم أسيوط يعلن الفوز بالمركز الخامس جمهورى فى مسابقة التربية المسرحية المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم منزلا مأهولا جنوبي بيت لحم مركز المناخ يعلن انتهاء الهدنة الجوية وبدء موجة ارتفاع تدريجي فى الحرارة رئيس الوزراء يبحث مع ممثلى قطاعى السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية

رئيس مستشفي بعدن حصري لبوابة الدولة :نبذل كافة الجهود لإنقاذ ضحايا قاعدة العند الجوية ..ونعمل بالجهود الذاتية

تفقد المصابين
تفقد المصابين

قتل الإرهاب أمس حوالي 40 جندي وأكثر من 50 جريحا من الجيش اليمني في هجوم على قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج التى تقع جنوب البلاد، كانت تستخدمها واشنطن لضرب تنظيم القاعدة ولم تتبن أي جهة إرهابية الهجوم، لكن الحكومة الشرعية اليمنية اتهمت جماعة الحوثيين.

وكان لبوابة الدولة الإخبارية ،اللقاء مع الدكتور سالم الشبحي القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

صرح الدكتور سالم الشبحي القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن :أنه تم إستقبال يوم أمس فى مستشفى الجمهورية التعليمي عدد من الجرحى الجنود ضحايا حادث تفجيرات قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج الجنوبية ،التى أرتكبتها ميليشيات الحوثي .

وأكد الشبحي أن مستشفى الجمهورية بجميع الطواقم الطبيبة كانت على أهبة الإستعداد لتقديم الخدمات اللازمة للجرحى وكذلك باقي مستشفيات الجنوب ،وكان هناك تفجير فى الضالع أستهدف مجموعة من طلاب العلم السلفيين وهم أيضا يتلقون العلاج فى مستشفى الجمهورية فى قسم الحروق وكل الطواقم الطبية تقدم كل ما فى وسعها.

نعمل بالجهود الذاتية ولا نبخل على الجرحى بمجهوداتنا

وأفاد الشبحي أن الحالات متباينة بين متوسطة وخطيرة وتم تقديم الخدمات الطبية والإسعافات اللازمة لهم ، وأضاف كان هناك عدد كبير من الوفيات وبالنسبة لعدد حالات الجرحى سيعلن عنها الناطق الرسمي بأسم المجلس الإنتقالي الجنوبي.


وأشار رئيس هيئة مستشفي الجمهور الي أن العلاجات تقدمها الطواقم الطبيبة بالجنوب ولدينا كفاءات طبية الحمد لله وبدأنا فى عملية النهوض بالدعم الصحى الخدمي والتعليمى وأن شاء الله سيكون العلاج هنا بمستشفياتنا واذا أضطر الأمر سيتم تسفير من لا يمكن علاجه هنا ولكن فى الوقت الحالي لم يحدد ذلك ومتمنين للجرحى الشفاء وتمام الصحة والعافية.

ولفت الشبحى الي أنه قد قام اليوم اللواء عيدروس الزبيدى رئيس المجلس الإنتقالي بزيارة الجرحى داخل مستشفى الجمهورية لتفقد أحوالهم وتقديم الدعم اللازم لهم وأيضا وزير الخدمة المدنية لحقوق الانسان ووكيل محافظة عدن ووكيل مكتب الصحة ومأمور خورمكسر.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services