بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:28 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات بتوجيهات الرئيس السيسي.. رئيس المخابرات العامة يزور ليبيا ويلتقى الدبيبة مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه ​مصر تحتضن المبتكرين الأفارقة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات برعاية الرئيس تصريحات الرئيس السيسى بشأن الأمن العربى والخليجى والمحادثات الأمريكية الإيرانية تتصدران اهتمامات الصحف الكويتية مجلس الشيوخ يحيل عشرات التوصيات والتقارير للحكومة لتنفيذها في مختلف القطاعات الصين تضيف 10 كيانات أمريكية إلى قائمة مراقبة الصادرات الشيوخ يناقش. دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و دعم الصناعات الدوائية والأثر التشريعي بشأن قانون الشركات المساهمة

رئيس لجنة مكافحة كورونا: أرجو من المواطنين عدم الاستهانة بأعراض الفيروس

الدكتور حسام حسنى
الدكتور حسام حسنى

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: يجب أن نكون واقعيين في التعامل مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، لأن المريض الواحد من الممكن أن يصيب 7 أشخاص حوله.

وأضاف حسنى خلال مداخلة ببرنامج آخر النهار مع الإعلامى محمد الباز المُذاع على قناة النهار، أن المريض بكورونا حتى لو كانت الأعراض بسيطة يجب ألا يستهين بها، ويلتزم بالعزل المنزلي حتى لا يصيب من حوله.

وأكد حسني أن الإجراءات الاحترازية هي الواقي الوحيد من كورونا، وكر: أننا يجب أن نعود للإجراءات الاحترازية الفترة المقبلة، وجزء من تلك الإجراءات الاحترازية هي اللقاحات، متابعا: "نرجو الناس يتسابقوا في تلقي اللقاحات، فكل اللقاحات في مصر حاصلة على موافقة منظمة الصحة العالمية، وكل اللقاحات يتحقق فيها الأمان والفاعلية".

وحذر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، من تهاون المواطن الذي يحصل على اللقاح، مشددا على ضرورة التزام كل من يأخذ اللقاح بالإجراءات الاحترازية أيضًا، موضحًا أن الفايدة الأساسية من تلقي اللقاح هو عدم حدوث أعراض شديدة ووفيات.

وواصل: "فائدة اللقاحات هي عدم التعرض لمضاعفات شديدة تؤدي إلى الوفاة، ولو حصل أي عرض من أعراض كورونا لازم المواطن يعرف أن دة مش برد، لكن كورونا، ودة خطر عليك وعلى اللي حواليك، وما زلنا نشاهد مرضى لا يتوجهوا للمستشفى إلا بعد مرور 7 و8 أيام وهذا أمر خاطئ".

وعن عودة المدارس وتخوفات الأهالي من نزول أبنائهم للمدارس في ظل كورونا، قال: "العالم كله رجع للتعليم وكل الطلاب في المدارس، لأن دة مهم لصحة الطلاب النفسية، وبالنسبة للتعليم الجامعي كل الطلبة محدش هيدخل الجامعة إلا لو مُتلقي للقاح، ووزارة الصحة وفرت لكل هيئة التدريس والطلاب اللقاح، والتعليم ما قبل الجامعي كل المدرسين والهيئة المعاونة هياخدوا لقاحات".



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services