بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 01:05 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية بالتعاون مع ” مصر الخير” لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي وزير العمل: القانون الجديد يشجع الاستثمار ويحقق الأمان الوظيفى للعمال شركات السياحة: بدء اجراءات الحج السياحي للموسم الجديد 2027 محرم فؤاد، المغنواتي الذي عاش حياته مشغولا بنجاح عبد الحليم حافظ وهذه قصة دخوله السينما وزير المالية: اقتصادنا يستعيد ثقة المستثمرين بأداء جيد ومتوازن وسط تحديات عالمية بأكثر من 86%.. المرأة تقود قطار ”المستفيدين” من تمويلات المشروعات المتوسطة الأورمان تعلن إجراء 55 عملية عيون مجانا لغير القادرين الليلة، انطلاق أولى عروض “لحظة واحدة” على مسرح البالون وزير الخارجية يستقبل مفوض الأمم المتحدة السامى لشؤون اللاجئين ندوة حول ”مسرح نجيب محفوظ” وورشة فنية لمحاكاة ”الجرنيكا” بمتحف طه حسين رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتحلية مياه البحر محمد إمام: تعلمت من والدي الإخلاص للفن وهو حاليا يستمتع بحياته الخاصة مع أحفاده

التحفظ على 17 طن لحوم فاسدة خلال حملات بالإسكندرية

لحوم فاسدة - أرشيفية
لحوم فاسدة - أرشيفية

شنت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية برئاسة الدكتور يوسف شباط، عدة حملات استهدفت محال الجزارة ومنافذ بيع اللحوم بمختلف أنحاء المدينة، خلال شهر سبتمبر.

جاءت تلك الحملات بالاشتراك مع مديرية الأمن، وبمشاركة خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية والأجهزة التنفيذية المختصة بالمحافظة، وتواجد قوة من شرطة التموين.

وقال الدكتور يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، في تصريح له اليوم الأحد، إن تلك الحملات أسفرت عن التحفظ على نحو 17 طنا بإجمالي 27 محضرًا.

وأضاف شباط، أنه جرى أيضا خلال الحملات التحفظ على المنتجات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي والمجهولة المصدر، واللحوم التي ثبت ذبحها خارج المجازر الحكومية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات.

من جانبه أكد محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تقوم بالعديد من الحملات المكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي أو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ عليها، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار محافظ الإسكندرية في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن هذه الحملات على الأسواق والمحال وغيرها تتم لضبط المخالفين وردعهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم.

وأشار الشريف، إلى أن هناك توجيهات مشددة للحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن.

وأكد المحافظ، أنه لا تهاون فيما يختص بصحة المواطنين وأن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة وأرواح المواطنين.

وشدد الشريف على جميع المديريات الخدمية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالاستمرار في الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز، ومحطات تموين السيارات ومستودعات البوتاجاز.

ووجه الشريف بتوفير كل السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، والقيام بحملات مرورية مفاجئة للتأكد من عدم استغلال المواطنين بأي شكل من الأشكال.

وأكد المحافظ أن مديرية التموين تعمل على توفير كل السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار تناسب المواطنين.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services