بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 11:53 صـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الصين تضيف 10 كيانات أمريكية إلى قائمة مراقبة الصادرات الشيوخ يناقش. دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و دعم الصناعات الدوائية والأثر التشريعي بشأن قانون الشركات المساهمة مجلس النواب يفوض هيئة المكتب لتحديد موعد مناقشة عدد من طلبات المناقشة العامة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين وزير الصناعة: نتفاوض مع كبريات شركات تصنيع الأدوية بالعالم لضخ استثمارات بمصر سعر الريال القطرى اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 فى البنوك الرئيسية انطلاق الجلسة العامة للنواب لاستكمال مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد. أسعار النفط تسجل 79.04 دولار لخام برنت و 76.53 دولار للخام الأمريكى استقرار سعرالدينار الكويتى اليوم الإثنين 22 يونيو 2026 أمام الجنيه المصرى غزة تحتفل بالفراعنة بعد تحقيق منتخب مصر الانتصار التاريخى فى كأس العالم معلومات الوزراء: تداعيات الحرب فى الشرق الأوسط تكشف مدى سرعة تأثر أسواق الغاز العالمية بالصدمات الجيوسياسية الصناعة تحت الضغط.. الأخشاب تواجه ارتفاعًا حادًا في الخامات والشحن ومطالب بدعم عاجل للقطاع

الإسكندرية: تطهير 22 مطبقًا و45 شنيشة وسط المدينة استعدادًا للشتاء

استعدادات الاسكندرية للشتاء
استعدادات الاسكندرية للشتاء

نفذ حي وسط الإسكندرية، اليوم الإثنين، من خلال لجنة تطهير الشنايش المشكلة برئاسة يحيى زكريا سكرتير عام الحي، بمتابعة تطهير الشانيش والمطابق، وذلك في إطار الاستعدادات لفصل الشتاء، ومراجعة أماكن حدوث تجمعات المياه.

جرت الحملة بالتنسيق مع منطقة وسط للصرف الصحي وبحضور إدارة المتابعة بالحي.

من جانبه، قال رجب النقيدي رئيس حي وسط، أنه جرى خلال الحملة إعادة تطهير عدد ٢٢ مطبقًا و٤٥ شنيشة، بشوارع: "البخت، فؤاد، المسجد الأقصى، الزهور، مساكن طوسون، حسين كامل مرسي بمنطقة الإبراهمية، الكهرمان بالحضرة القبلية، زين العابدين بمحرم بك ،الفولي بمنطقة العطارين، القرية السابعة بمنطقة أبيس".

وأكد رئيس حي وسط الإسكندرية، أنه جارٍ المتابعة اليومية مع شركة الصرف الصحي.

يذكر أن لجنة تطهير الشنايش تضم في عضويتها إدارات: "المتابعة، الأزمات، الرصد البيئي"، وتعمل في إطار الاستعدادات لفصل الشتاء.

وكان محمد الشريف محافظ الإسكندرية عقد لقاءً موسعًا مع الأجهزة والجهات التنفيذية والمعنية، لمناقشة خطة الاستعداد المبكر لاستقبال موسم الأمطار المقبل.

وشدد الشريف علي رؤساء الأحياء والمختصين بضرورة إجراء محاكاة في نطاق كل حي وخاصة الأماكن الساخنة التي تتراكم فيها الأمطار للتأكد من درجة الاستعداد.

وقال محافظ الإسكندرية، إن ملف الأمطار ومواجهة النوات من أول الملفات التي تعمل عليها المحافظة، مشيرًا إلى أنه جرى تكليف الدكتور أحمد جمال، نائب المحافظ، بهذا الملف والتنسيق مع جميع الجهات والأجهزة التنفيذية، ووضع الخطوط العريضة ومتابعة استعدادات الجهات للتعامل مع موسم الأمطار.

وأشار المحافظ إلى أن الجهات التنفيذية نجحت بشكل جيد خلال موسم شتاء العام الماضي في تخفيف حدة المشاكل الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة بالرغم من كثافة الأمطار التي وصلت في بعض الأحيان إلى 10 ملايين متر مكعب.

وكلف محافظ الإسكندرية، نائبه، بالتنسيق لوضع نتائج شاملة ووضع خريطة كاملة تفصيلية موضح بها الدور المنوط به كل جهة تنفيذية للتعامل مع نوات الأمطار الغزيرة قبل وبعد النوات وفقًا للإمكانيات المتاحة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services