بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 06:43 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
حادث دهس خلال احتفالات بفوز المكسيك على التشيك بكأس العالم فنزويلا تحوّل عددا من المدارس إلى مراكز إيواء بسبب زلزال مزدوج.. تفاصيل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026 تشعل جدلًا عالميًا.. ماذا حدث؟ إيران: أمريكا لا تصدّر سوى الوعود الكاذبة وفول الصويا المعدل وراثيًا فنزويلا تعلن توفير خدمات الإنترنت والهاتف والتلفزيون مجانا لمدة 48 ساعة رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية موقف عدد من المشروعات التنموية محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد والذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو بنك مصر ووزارة العدل و”إي فاينانس” يوقعون بروتوكولًا لدعم التحصيل الإلكتروني بالمحاكم ( صور ) المسلماني في براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق وزير الصحة من لندن: مصر حريصة على توسيع شراكاتها مع المؤسسات الدولية وزيرة التضامن تشيد بالشركة المتحدة ومشروع فان زون: عظمة كبيرة والناس فرحانة

وزيرة الثقافة وسفير مصر  بالسعودية يشهدان الليلة الاولى للموسيقى العربية بموسم الرياض

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة و أحمد فاروق سفير مصر بالرياض والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا الليلة المصرية الاولي في موسم الرياض والتى أحياها الأوركسترا الشرقي للموسيقي العربية تحت إشراف الفنانة جيهان مرسى وبقيادة المايسترو حازم القصبجى وأقيمت علي مسرح محمد عبده وسط حضور جماهيري حاشد تجاوز خمسة عشر ألف مشاهد .

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن الفنون إحدى الوسائل الهامة لتعزيز الهوية وتنشيط الذاكرة الإبداعية مشيرة إلى دورها الهام في توطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب ، وتابعت أن الفعاليات الفنية التبادلية بين مصر والمملكة العربية السعودية تأتي تاكيدا علي قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين واستكمالاً للتعاون بينهما فى مختلف المجالات .

ومن جانبة قال الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية أن فرق الموسيقي العربية تعد سفيرا للطرب المصري والعربي بما تقدمه من محتوي فني يستعيد أمجاد الماضي بروح العصر وهو ما تجلي خلال المشاركة المصرية في موسم الرياض

كما أعلن المستشار تركي ال شيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عبر حسابه الرسمي أن حفلى الأوركسترا المصري للموسيقي العربية يومي الجمعة والسبت ٢٩ ، ٣٠ أكتوبر علي مسرح محمد عبده نفذت تذاكرهما وأصبحا كاملا العدد وهو ما يؤكد الحضور القوي للفنون المصرية في المشهد الثقافي العربي .
بدأ الحفل بموسيقي نبتدي منين الحكاية ، وتألق المطربة إيمان عبد الغني بأغنيات في يوم وليلة ، أما براوه ، مقادير ، أنا بعشقك . وتغني المطرب أحمد عفت بالهوا هوايا ، الحلوة ، موعود ، ودويتو حاجة غريبة ، كما تجلت المطربة مي فاروق و أشعلت المسرح وهتف لها الجمهور فى أغانى ألف ليلة وليلة ، فكروني ، وتصدق .

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services