بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 01:44 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
مصطفى شوبير: أول مكالمة بعد المباراة كانت لوالدتي مصرع شابين في مشاجرة بالأسلحة بشبرا الخيمة ناجي الشهابي :يطالب بتوسيع صلاحيات مجلس الشيوخ في أي تعديلات دستورية مقبلة النواب تنتقد الموازنة وتطالب الحكومة بتحويل الأرقام إلى خدمات يشعر بها المواطن بكري يحذر من تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس ويطالب بإعادة هيكلة الأجور رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة أحمد رستم: زيادة مخصصات التعليم 25% والصحة 39.5% بالموازنة الجديدة تحت مظلة هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات ”الحوار الأخضر 2026” بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة أولها 30 يونيو.. قائمة الأجازات الرسمية حتى نهاية 2026 باليوم والتاريخ

ضبط 11 طن مواد غذائية بالدرب الاحمر غير صالحة للاستخدام الأدمي

ضبط 11 طن مواد غذائية
ضبط 11 طن مواد غذائية

أكد المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية انه تم ضبط كميات ضخمة من سلع منتهية الصلاحية تزن 11 طن معظهم جبنة بيضاء وجبنة ثلاجة وجبنة رومي وجبنة شيدر ولانشون وأرز ومكرونة إنتاج ابريل ومارس واغسطس في العام الماضي والصلاحية من 12 إلي 18 شهر ، وذلك من خلال حملة مكبرة قام بها القطاع بمعاونة الاجهزة المعنية.
واضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية انه تم ضبط تلك الكميات في احد مخازن الجملة بمنطقة الدرب الاحمر في محافظة القاهرة وذلك بعد ورود معلومات تؤكد ان المكان المذكور يقوم ببيع سلع غذائية متنوعة ما بين اجبان ولانشون ورنجة وارز ومكرونة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي.


وقال خليل انه تم تمشيط المنطقة بالامس واسفرت الحملة عن ضبط 380 كيلو جبنة رومي منتهية الصلاحية ومكرونة من احد المحال بشارع الموسكي ، وتم عمل حملة على مدار يومين متواصلين لضبط تلك المنتجات في حالة طرحها بالمحال والاسواق القريبة من المخزن الذي تم ضبط فيه تلك الكميات .
وقام قطاع التجارة الداخلية بقيادة رئيس القطاع المهندس عبدالمنعم خليل وعدد من مفتشي التموين بشن حملة ثانية صباح اليوم الاثنين مفاجئة على المخزن للتأكد من عدم طرح اي من المنتجات التي تم ضبطها في الاسواق المحلية ، كما تم ارسال مندوب من قطاع التجارة الداخلية إلي النيابة العامة لإصدار أمر بإعدام الكميات التي تم ضبطها لعدم تداولها في الاسواق.
ناشد عبدالمنعم المواطنين بالابلاغ عن اى سلعة غير صالحة للاستخدام من خلال تدوين تاريخ منتهى على العبوة أو الشكل الظاهر لها غير طبيعى من خلال الخط الساخن19588او التواصل عبر الموقع الالكتروني للوزارة وأشار إلى أن هناك تنسيق بين جهاز حماية المستهلك. مباحث التموين والتجارة الداخلية للتيسير على المواطنين العمل على ضبط الأسواق وتكييف الرقابة على السلع لضمان سلامة المواطنين.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services