بوابة الدولة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:56 مـ 7 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رفع كفاءة الصرف الصحي بالمنطقة الصناعية بجمصة على مائدة اجتماع نائب محافظ الدقهلية| صور بعد خبر رحيله.. من هو الفنان السعودي عبد الله القرني؟ مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده رحيل التشكيلي شوقي الدسوقي عن عمر يناهز الـ62 عامًا اعترافات بالربح من ”التريند”.. ضبط صانعة محتوى بالعبور لنشرها فيديوهات خادشة للحياء وزير شؤون المجالس النيابية: مجلس الشيوخ بيت الخبرة وحصن من حصون التشريع بمصر محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا فيديو يفضح مشاجرة بالأسلحة البيضاء وإصابة طالب في المنصورة.. وضبط المتهمين وزيرة التضامن تفتتح مركز تدريب وإنتاج الملابس الجاهزة ذات الاستخدام الواحد محافظ أسيوط: استمرار أعمال رفع كفاءة حديقة صينية الوليدية بحي شرق قرار جديد ينتظر حمزة عبد الكريم في برشلونة | تفاصيل البداية 90 مليونًا.. مكاسب الأهلي المالية بعد انتقال حمزة عبد الكريم إلى برشلونة

فيلم تسجيلي وأغان والدخول مجانا لمتحف شرم الشيخ بمناسبة مرور عام على الافتتاح

متحف شرم الشيخ
متحف شرم الشيخ

شارك فريق شباب جنوب سيناء في احتفال متحف آثار شرم الشيخ بمناسبة مرور عام علي افتتاحه، وذلك في الحفل الذي حضرته الدكتورة ايناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ.

وقالت المهندسة ميريام سعيد المشرف العام علي متحف شرم الشيخ انه في ذلك اليوم من العام الماضي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحف شرم الشيخ بتكلفة بلغت ٨١٢ مليون جنيه وضم المتحف قاعات عرض للآثار علي احدث النظم العالمية بالإضافة لمسرح عرض ومتنزه وكافتيريا وأماكن للاحتفالات صممت باحدث النظم التكنولوجيه الحديثة لتضع متحف شرم الشيخ في إطار افضل المتاحف العالمية.

وقدم فريق شباب جنوب سيناء بإشراف مروة عبد الواحد منسقة الفريق فيلم تسجيلي عن المتحف وفقرات غنائية لفريق كورال ثقافة شرم الشيخ كما قامت الطفلة الموهوبة اروي صالح بالغناء وعزف علي البيانو الطفل علي عبد الحميد.

وشهد الاحتفال تكريم عدد من الشخصيات التي ساهمت في انجاز متحف شرم الشيخ علي رأسهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة ايناس سمير نائب محافظ جنوب سيناء.


وفي سياق متصل فتح متحف شرم الشيخ أبوابه مجانا للزوار من المصريين بمناسبة مرور عام علي افتتاحه.

وأضافت المهندسة ميريام سعيد المشرف العام أن قرار فتح المتحف مجانا المصريين من مظاهر الاحتفال بمرور عام علي افتتاح المتحف، مشيرة إلي أنه علي مدار أسبوع سوف تقام سلسلة من الفعاليات فيه من بينها تنظيم جولات إرشادية وورش عمل لطلاب وتلاميذ المدارس حول الرسم والحلي ولعبة السنن التي تعد من أهم الالعاب في مصر القديمة علاوة علي ورش حول الكتابة المصرية القديمة.

ويضم متحف شرم الشيخ ٥٢٠٠ قطعة أثرية من أهمها قطعة من الموزاييك من الإسكندرية تعود للقرن الرابع قبل الميلاد وتمثل الإله ايروس وهو يصطاد الغزلان و١٠ قطع من كنوز الملك توت عنخ امون بالإضافة لمجموعة من تماثيل ابو الهول ومجموعة من تماثيل الحيوانات المقدسة في مصر القديمة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services