بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:27 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات بتوجيهات الرئيس السيسي.. رئيس المخابرات العامة يزور ليبيا ويلتقى الدبيبة مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه ​مصر تحتضن المبتكرين الأفارقة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات برعاية الرئيس تصريحات الرئيس السيسى بشأن الأمن العربى والخليجى والمحادثات الأمريكية الإيرانية تتصدران اهتمامات الصحف الكويتية مجلس الشيوخ يحيل عشرات التوصيات والتقارير للحكومة لتنفيذها في مختلف القطاعات الصين تضيف 10 كيانات أمريكية إلى قائمة مراقبة الصادرات الشيوخ يناقش. دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة و دعم الصناعات الدوائية والأثر التشريعي بشأن قانون الشركات المساهمة

لتنمية المجتمع ومواجهة التعصب.. افتتاح معرض «تجليات معاصرة» بالمنيا

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

كلّف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اللواء تامر سعيد، سكرتير عام المحافظة، بافتتاح معرض «تجليات معاصرة»، والمقام بقاعة المعارض بقصر ثقافة المنيا.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة أمل محمد، عميد كلية التربية الفنية بجامعة المنيا، وخالد إسماعيل، وكيل وزارة الثقافة بالمحافظة، والدكتورة رانيا عليوة، مدير عام قصر الثقافة بالمحافظة.

نقل السكرتير العام، تحيات المحافظ، ودعمه للرسالة السامية التي تقدمها الفنون والمبدعين ، من أجل الارتقاء بالوجدان باعتبار أن القوى الناعمة أحد الوسائل الفاعلة لبناء الإنسان، موضحاً أن الإبداع يلعب دورًا هامًا في تنمية المجتمع ومواجهة التعصب.

جدير بالذكر أن معرض «تجليات معاصرة» يعد الملتقى الأول لفناني قسم الأشغال الفنية، والتراث الشعبي، بكلية التربية الفنية بجامعة المنيا، حيث يمتد لمدة أسبوع بقاعة المعارض بقصر ثقافة المنيا.

وفي سياق آخر، وجه الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة المنيا ، رؤساء القرى باستمرار حملات النظافة والإنارة بالقرى حفاظا على سلامة المواطن، وذلك لإنشاء بيئة صحية والحفاظ على صحة وسلامة المواطن والحد من انتشار الأمراض ، حيث تم رفع 50 طن مخلفات بقريتي البرجاية، ونزلة حسين.

وأفاد محمد رمضان رئيس الوحدة المحلية بقرية البرجاية باستمرار أعمال النظافة ورفع 30 طن مخلفات وتراكمات بجميع نقاط التجميع بالبرجاية ودماريس وصفط التابعة لها، ونقلها للمقلب العمومى بالظهير الصحراوى حفاظا على سلامة أرواح المواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة كورونا، وأيضا واصل قسم الإنارة أعماله الفنية بالقرية والقرى التابعة لها وصيانة أعمدة الإنارة وصيانة 10 كشاف كهربائى لتيسير حركة سير المواطن والحد من انتشار الحوادث المرورية ليلا .

وفي سياق آخر، واصل قسم البيئة بقرية نزلة حسين أعماله حيث أفاد أشرف فرغلى رئيس الوحدة المحلية بنزلة حسين باستمرار حملات النظافة المكثفة بالقرية، حيث تم رفع 20 طن مخلفات وتراكمات من نقاط التجميع ومن شارع القوات المسلحة وشارع الإذاعة والتلفزيون ونقلها للمقلب العمومى بالظهير الصحراوى حفاظا على سلامة أرواح المواطنين والحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة فيروس كورونا.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services