بوابة الدولة
الخميس 12 نوفمبر 2026 09:47 مـ 1 جمادى آخر 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محمد سعد يهنئ أحمد حلمي بعد تصدر فيلم «حدوتة» شباك التذاكر ببجي موبايل تجلب مخلوقات أسطورية ومغامرات جليدية إلى أرض المعركة في تحديث الإصدار 4.7 فيزيتا تستعرض خبراتها في تحسين العلاقات العامة للشركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وتطوير الكفاءات خلال Cairo ICT 2026 حفل جوائز HUAWEI XMAGE لعام 2026 والمعرض السنوي ينطلقان في جراند باليه (Grand Palais) بباريس منتخب مصر بالقميص الأحمر ومالاوي بالأخضر في تصفيات أمم أفريقيا غداً الشرطة الأمريكية: مطلق النار فى واشنطن يتحصن بطابق مرتفع ولم يُقبض عليه بعد الإنقاذ النهرى يكثف جهوده للعثور على جثمان شاب سقط فى ترعة الإسماعيلية قتيل و5 مصابين فى واشنطن بعد إطلاق نار وتحصن مسلح داخل مبنى مصر تدين القصف الإسرائيلى لمجمع ناصر الطبى فى قطاع غزة حصول بنك الدم بمستشفى سوهاج العام على اعتماد وزارة الصحة مصر تدين استمرار الاعتداءات على أراضى المملكة العربية السعودية ضبط تروسيكل أثناء إلقاء المخلفات بشارع ترعة المريوطية فى الهرم

التأمينات : زيادة الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني إعتباراً من شهر يناير 2022

اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

صرح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أنه إعتباراً من أول يناير 2022 تم رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 1400 جنيه بدلاً من 1200 جنيه كما تم رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 9400 جنيه بدلاً من 8100 جنيه.
وأشار عوض إلى أن قرار رفع الحدين الأدنى والأقصى لأجر الاشتراك التأميني يأتي تطبيقاً لأحكام قانون التأمينات والمعاشات الجديد الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 الذي تضمن آلية سنوية لزيادة هذين الحدين لأول مرة في تاريخ الهيئة ، وذلك في إطار تنفيذ محاور إصلاح نظام التأمينات الإجتماعية بهدف تحسين قيمة معاشات المؤمن عليهم عند انتهاء خدمتهم واستحقاق المعاش.
وأوضح رئيس الهيئة أن من الأثار المباشرة لتطبيق ذلك القرار أن يصبح الحد الأدنى لمعاش المنتهي خدمته إعتباراً من شهر يناير 2022 مبلغ 910 جنيه في حين يبلغ الحد الأقصى للمعاش 7520 جنيه.
وأضاف عوض أنه لاتعارض بين الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني وقرار المجلس القومي للأجور الخاص بتحديد الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص بملبغ 2400 جنيه حيث أن الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني يتحدد عليه قيمة الاشتراكات التأمينية للعديد من فئات العمالة غير المنتظمة كعمال المقاولات والتشييد والبناء والمحاجر والملاحات وعمال المخابز البلدية والصيادين وغيرهم من الفئات التي يصعب تحديد صاحب عمل لها وكذلك تحديد دخلها الشهري ومن ثم قرر القانون اشتراكهم في مظلة التأمين الإجتماعي على أساس الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني.

موضوعات متعلقة