بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 10:30 صـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس وأعلى درجات حرارة متوقعة بكل الأنحاء وزير الخارجية يتوجه إلى الأردن للمشاركة فى اجتماع مجلس الجامعة العربية الـ165 بروتوكول تعاون بين «المالية» و«النيابة العامة» وبنكى «مصر والأهلي» استقرار ملحوظ فى أسعار البيض بالأسواق والبلدى يواصل الصدارة اليوم الإثنين رضا عبد العال يتغنى بفوز الفراعنة ويوجه رسالة نارية لـ زيزو محافظ أسيوط يتفقد دير الأمير تادرس الشطبي بالجبل الشرقي ويشيد بالقيمة التاريخية ”الزراعة” توافق على تسجيل 240 تسجيلة جديدة لمخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها مدير تعليم أسيوط يعلن الفوز بالمركز الخامس جمهورى فى مسابقة التربية المسرحية المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم منزلا مأهولا جنوبي بيت لحم مركز المناخ يعلن انتهاء الهدنة الجوية وبدء موجة ارتفاع تدريجي فى الحرارة رئيس الوزراء يبحث مع ممثلى قطاعى السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية

أوقاف الأقصر تهدى الأئمة 90 مجموعة كتب من سلسلة رؤية ومطبوعات المجلس الأعلى

الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر
الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر

أعلن الشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، أن المديرية قامت بإهداء مجموعة كتب من سلسلة رؤية ومطبوعات المجلس الأعلى إلى الأئمة والدعاة، وذلك فى إطار الدور الدينى والوطنى والاجتماعى لوزارة الأوقاف المصرية، وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، فى بيان صحفى، أنه تشرفت مديرية أوقاف الأقصر خلال الأسبوع الماضى بالانتهاء من إهداء أئمتها مجموعات من الإصدار الثانى لسلسلة رؤية للفكر المستنير، وعددها 50 مجموعة من سلسلة رؤية، ومجموعة من مطبوعات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وعددها 40 مجموعة بإجمالي 90 مجموعة من السلسلتين المتميزتين.

وفى نفس السياق كشف الشيخ سيد محمد عبد الدايم، أنه خلال الفترة الماضية تم عقد 146 جلسة فى المرحلة الثانية من جلسات الدوار، مؤكداً على أنه شاركت المديرية بدعاتها المتميزين فى تنفيذ فعاليات ندوات التوعية المجتمعية جلسات الدوار (المرحلة الثانية)، والتى ينفذها فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الأقصر، وبالتعاون مع مديرية أوقاف الأقصر اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 2022/1/3، والتى تستهدف قطاعات مختلفة من أرجاء المحافظة، وذلك بمركزى إسنا وأرمنت، حيث يتم فى هذه الندوات مناقشة القضايا المختلفة التى تهم المرأه دينياً واجتماعياً واقتصادياً.

كما قامت المديرية بعقد البرنامج التدريبي الثاني للأئمة بالمديرية، حيث يستمر هذا التدريب لمدة يومين وهي أيام الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر يناير 2022، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا، ويهدف هذا التدريب المتخصص إلى مناقشة مجموعة من القضايا الحياتية المتعلقة بالمرأة المصرية إقتصادياً وإجتماعياً وصحياً وثقافياً مع المتخصصين وإيصال المعلومة الصحيحة لبعض القطاعات المستهدفة من هذا البرنامج التدريبي.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services