بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 04:58 صـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

إسبانيا تلغي إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة

اسابنيا
اسابنيا

لم يعد يتعين على الأشخاص في إسبانيا ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة ابتداء من بعد غد الخميس، وذلك في ظل انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا .

ويتراجع معدل الإصابة لمدة سبعة أيام، الذي يحصد عدد حالات الإصابة لكل 100 ألف شخص، منذ أسابيع، والآن يبلغ 715. وكان المعدل قد بلغ أكثر من 1600 في يناير الماضي.

كما انخفض عدد المرضى الذين في حاجة لأسرة المستشفيات. ويرجع انخفاض حالات الإصابة والحالات التي تحتاج للمستشفى بسبب ارتفاع معدل التطعيم. وقد حصل حتى الآن 80% من تعداد سكان إسبانيا على جرعات اللقاح كاملة. وبالإضافة لذلك، حصل 47% على الجرعة التنشيطية.

وكان قد تم فرض إلزامية ارتداء الكمامات في أواخر عام 2021 بسبب ارتفاع حالات الإصابة سريعا.

ومن المقرر تخفيف سلسلة من القيود في أنحاء البلاد خلال الأيام المقبلة، على الرغم من أن عدة منشآت مازالت تطلب من الراغبين في الدخول إليها تقديم ما يثبت الحصول على التطعيم أو التعافي من الفيروس أو نتيجة سلبية لاختبار كورونا.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv