بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 02:46 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

إنتاج اللحوم المستنبتة بالمعامل في اليابان

أول شريحة لحم مستنبته باليابان
أول شريحة لحم مستنبته باليابان

نجح مشروع مشترك بين شركة "Nissin Foods" ومجموعة بحثية بجامعة طوكيو, في صناعة أول لحوم مستنبتة صالحة للأكل في اليابان، وهي مطابقة بيولوجيًا للحوم الحيوانات، ولكن يتم إنتاجها عن طريق زراعة الخلايا في المختبر.

وتعد اللحوم المستنبتة في المختبر لحوم يكون الحصول عليها عبر أخذ خلايا جذعية من لحوم ماشية حية، ثم زراعتها ونموها في المختبر على مدار أسابيع.

من جانبه ،أشاد فوروهاشي ماي من مركز الابتكار العالمي نيشين للأغذية باللحوم لمذاقها وملمسها. قال: ”إنها رطبة وكثير العصارة، عندما تأخذ قضمة تملأ النكهة فمك“.

واكدت التقارير أن إحدى العقبات التي تواجهها نيشين في تسويق لحومها المستزرعة في صنع أجزاء كبيرة الحجم، ومع ذلك، تهدف الشركة إلى إنتاج شريحة لحم تبلغ مساحتها سبعة سنتيمترات مربعة وسمكها 2 سم بنهاية الشهر.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv