بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:57 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة أحمد رستم: زيادة مخصصات التعليم 25% والصحة 39.5% بالموازنة الجديدة تحت مظلة هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات ”الحوار الأخضر 2026” بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة أولها 30 يونيو.. قائمة الأجازات الرسمية حتى نهاية 2026 باليوم والتاريخ تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات

محافظ الإسكندرية يعلن بدء مشروع تطوير شارع فؤاد العريق

محمد الشريف محافظ الإسكندرية
محمد الشريف محافظ الإسكندرية

أعلن محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عن بدء مشروع تطوير ورفع كفاءة شارع فؤاد، مع الحفاظ على النسق الحضاري والمعماري، لما يمثله من مكانة حضارية عريقة.

وقال المحافظ، إن المشروع يتضمن توحيد أشكال وألوان واجهات العقارات واللافتات الإعلانية وأشكال الإضاءة وكافة النواحي الجمالية بشارع فؤاد.

وفي سياق متصل، عقدت الدكتور جاكلين عازر، نائب المحافظ، اجتماعًا موسعًا، اليوم الاثنين، مع أصحاب المحال بشارع فؤاد وكافة الجهات المعنية، لمناقشة تفاصيل المشروع.

واستمعت عازر لمطالب أصحاب المحال بشارع فؤاد، ليجري البدء في أسرع وقت ممكن في توحيد أشكال الإعلانات التجارية وواجهات المحلات والعقارات للحفاظ على مظهرة الحضاري.

وأوضحت أن شارع فؤاد يعد واحد من أعرق وأقدم الشوارع بالمدينة، مؤكدة على التزام المؤسسات الحكومية والبنوك بالشارع بتطبيق التصميمات الخاصة بعملية التطوير.

حضر الاجتماع كل من: خالد جمعة، سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد أبو شوشة، أستاذ الهندسة بجامعة فاروس، وأحمد أبا يزيد، ممثل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، وأحمد حبيب، المشرف على الإدارة العامة للمتابعة.

وشارك في الاجتماع أيضا كل من: وليد البيلي، رئيس الإدارة المركزية للنظافة وتجميل المدينة، وإيمان جابر، مدير المركز التكنولوجي بالمحافظة، وشيرين مصطفى، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وعزه سعد، رئيس حي وسط.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services