بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 06:42 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
حادث دهس خلال احتفالات بفوز المكسيك على التشيك بكأس العالم فنزويلا تحوّل عددا من المدارس إلى مراكز إيواء بسبب زلزال مزدوج.. تفاصيل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026 تشعل جدلًا عالميًا.. ماذا حدث؟ إيران: أمريكا لا تصدّر سوى الوعود الكاذبة وفول الصويا المعدل وراثيًا فنزويلا تعلن توفير خدمات الإنترنت والهاتف والتلفزيون مجانا لمدة 48 ساعة رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية موقف عدد من المشروعات التنموية محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد والذكرى الـ13 لثورة 30 يونيو بنك مصر ووزارة العدل و”إي فاينانس” يوقعون بروتوكولًا لدعم التحصيل الإلكتروني بالمحاكم ( صور ) المسلماني في براغ : الدولة المصرية تدعم ماسبيرو من أجل مستقبل مستدام لإعلام الخدمة العامة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق وزير الصحة من لندن: مصر حريصة على توسيع شراكاتها مع المؤسسات الدولية وزيرة التضامن تشيد بالشركة المتحدة ومشروع فان زون: عظمة كبيرة والناس فرحانة

السفارة المصرية في ويندهوك تستضيف حفل عشاء للقافلة الطبية المصرية

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استضاف السفير وائل لطفي، سفير جمهورية مصر العربية لدى ناميبيا، حفل عشاء لإعلان إطلاق عمل القافلة الطبية المصرية التي نظمتها جمعية الرابطة القبطية الطبية لأمريكا الشمالية CMANA برعاية الكنيسة القبطية المصرية في ناميبيا، حيث ضم الحفل 39 طبيبًا مصريًا حضروا من مصر والولايات المتحدة وكندا، وعددًا من قيادات الحكومة الناميبية كان أبرزهم وزير الصحة والخدمات الاجتماعية Kalumbi Shangula ونائبة وزير الصحة ونائبة المدير التنفيذي لوزارة العلاقات الدولية والتعاون الناميبة نيابة عن نائبة رئيس الوزراء وزيرة العلاقات الدولية والتعاون. كما شارك أيضًا الأنبا جوزيف، أسقف عام أفريقيا، وممثلو الكنيسة القبطية المصرية في ناميبيا، إضافة إلى الأطباء المصرييين المقيمين والعاملين في ناميبيا.
هذا، وألقى السفير المصري كلمة ركز فيها على ما ترمز إليه القافلة الطبية من علاقات طيبة وأخوية بين الشعبين المصري والناميبي.كما ألقى وزير الصحة والخدمات الاجتماعية الناميبي Kalumbi Shangula كلمة وجه خلالها الشكر لمصر حكومة وشعبًا على دعمها المتواصل لناميبيا، وأشار إلى أن المساعدات الطبية التي تقدمها الحكومة المصرية للحكومة الناميبية لها أثر بالغ في تنمية العلاقات بين البلديّن سواء على المستوى الرسمي أوالشعبي.
ومن جانبها، استهلت السيدة Rebecca Iyamba، نائبة المدير التنفيذي لوزارة العلاقات الدولية والتعاون كلمتها، التي ألقتها نيابة عن نائبة رئيس الوزراء وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، بالتعبير عن التعازي في شهداء الحادث الإرهابي في سيناء، كما أشادت بمستوى التعاون الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين، وتوقيت إرسال القافلة الطبية بواسطة جمعية CMANA في وقت لا تزال الحكومة الناميبية تواجه خطر انتشار جائحة COVID-19. كما قدمت الشكر للكنيسة المصرية القبطية على الأنشطة الخيرية التي تقوم بها في ناميبيا والتي تصب في النهاية في صالح تقوية العلاقات الشعبية بين البلدين، مثمنة الدور الذي تقوم به السفارة المصرية في ناميبيا في تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services