بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 03:04 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
الرئيس اللبناني: حريصون على تعزيز العلاقات مع الدول العربية بما يضمن استقرار المنطقة القليوبية تسجل توريد أكثر من 93,5 ألف طن قمح وسط نجاح غير مسبوق وزير الشباب يلتقي رئيس نادي الشرقية بحضور رئيس رابطة الأندية المحترفة مصر تقترب من صدارة المجموعة.. وصراع التأهل يشتعل قبل الجولة الأخيرة شوبير يحرس عرين الفراعنة أمام إيران.. وصلاح يقود الهجوم سيف زاهر: الفان زون فكرة عبقرية خارج الصندوق أثبتت بها المتحدة ريادتها الإعلامية وزيرة التضامن تبحث مع ”جايكا” تطوير التعاون في مشروع مراكز الطفولة المبكرة قوطة يتأهل لنهائي كأس العالم للتجديف الكلاسيك .. ويحقق إنجاز جديد للرياضة المصرية وقوع الكبار.. مفاجآت مدوية وإقصاءات مبكرة تهز مونديال 2026 حصاد مجلس النواب :يختتم جلسات 22 و23 يونيو بإقرار الموازنة و6 قوانين ضريبية الإسكان والاتصالات تستعدان لإطلاق منصة تصدير العقار المصري رقميًا من العلمين الجديدة منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعدادا لمواجهة إيران غدا

الجمعة المقبلةغلق مؤقت لمحطة مترو العتبة يوم لوجود أعمال إنشائية

مترو
مترو

أعلنت الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل خط المترو الأخضر الثالث، عن إغلاق مؤقت لمحطة مترو العتبة ، ليوم واحد فقط، وذلك يوم الجمعة الموافق 20 مايو 2022، نظراً لوجود أعمال إنشائية، على أن تكون محطة باب الشعرية هي المحطة النهائية على الخط الأخضر الثالث.

وقالت الشركة: “بناءً عليه يرجي العلم بأن الرحلات التي ستمر بمحطة العباسية ستستلزم من الراكب تبديل القطار في محطة العباسية، وستعود محطة العتبة للعمل صباحًا يوم السبت الموافق 21 مايو 2022 بشكل طبيعي ومنتظم”.

وتستعد الهيئة القومية للأنفاق لإنهاء أعمال التنفيذ النهائية بالجزء الأول من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو الممتد من العتبة حتى الكيت كات بطول 4 كم وبدء الاختبارات والتجارب والتشغيل التجريبي بدون ركاب خلال أيام وقبل نهاية مايو الجارى.

وقالت مصادر مسئولة لليوم السابع إنه أعمال الاختبارات والتجارب والتشغيل بدون ركاب ستستمر لمدة شهرين، على أن يبدأ التشغيل الفعلى أمام الجمهور بعد ذلك منتصف يوليو المقبل، مشيرة إلى أنه ينفذ هذا المشروع تحالف من الشركات الفرنسية والمصرية.

وأضافت المصادر أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو يشمل إضافة 4 محطات نفقية جديدة للخدمة بالخط الثالث وهى ناصر وماسبيرو والزمالك والكيت كات، كما أن هذا الجزء يربط مع الخط الأول لمترو الأنفاق من خلال محطة ناصر التي تمر أسفل الخط الأول، كما أن محطة ماسبيرو أعلاها مول تجارى لخدمة الأهالى ومنطقة ماسبيرو الجارى تطويرها.

وأكدت المصادر أن محطات هذا المشروع منفذة وفق أحدث المواصفات ومكيفة وبها مصاعد وسلالم كهربائية حتى مستوى سطح الشارع للتيسير على جمهور الركاب، كما أنه مخطط تتولى شركة أر أيه تى بى ديف للنقل كايرو إدارة وتشغيل هذا الجزء من الخط الثالث بعد افتتاحه باعتبارها المشغل للخط الثالث للمترو.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv