بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:13 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محمد إسماعيل : يحذر من البيروقراطية.. ومحافظ الجيزة: نطور التراخيص ونواجه الأسواق العشوائية كأس العالم 2026.. موعد مباراة مصر المقبلة أمام إيران إحالة أوراق المتهمين بقتل المسلماني تاجر الذهب برشيد لفضيلة المفتى محافظ القاهرة يترأس لجنة مقابلات قيادات المحافظة لاختيار الأكفأ لتولي 5 وظائف عليا الدكتور المنشاوي.. مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة أسيوط يعتمد إعانات المستحقين التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا فوزي أبودنيا يكتب: سد فجوة المهارات فى الزراعة والصناعة يمكن ان يسهم في توفير فرص العمل محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.37% وزير الخارجية يستقبل الممثل الأعلى لغزة لبحث تطورات الأوضاع فى القطاع هيئة الدواء المصرية تحذر من عبوات مقلدة ومستحضرات مغشوشة بالسوق لم يراعوا حرمة الجيرة.. النيابة تكشف تفاصيل مقتل شاب على يد 6 بالشرقية في إطار تعزيز منظومة التوزيع.. ”سينرجي فيلمز” تعين محمود الدفراوي مديرا لإدارة التوزيع

استعداداً لليوم العالمي.. وكيل صحة الشرقية يتفقد حملة التبرع بالدم

حملة التبرع بالدم في الشرقية
حملة التبرع بالدم في الشرقية

استعدادا للاحتفال بأحد أهم الأعمال الإنسانية، لمساعدة المرضي والمصابين، وهو اليوم العالمي للتبرع بالدم، والذي يوافق الـ١٤ من شهر يونيو من كل عام، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتفقد فعاليات الحملة المكبرة للتبرع بالدم بقرية قنتير بمركز فاقوس، والتي نظمتها إدارة بنوك الدم بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتعاون مع بنك الدم بمستشفي فاقوس المركزي، وجمعية تنمية المجتمع بقنتير، حيث تفقد وكيل الوزارة سير العمل بالحملة، وإقبال المواطنين عليها للتبرع بالدم، في حضور مديرة إدارة بنوك الدم بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بفاقوس.

وأوضح "مسعود" بأنه في نفس التوقيت يتم تنفيذ حملات أخري للتبرع بالدم بمدن بلبيس، وههيا بمشاركة فريق بنك الدم بمستشفي بلبيس، ومستشفي ههيا المركزي، أسفرت جهود هذه الحملات عن جمع ٣٩٦ كيس دم حتي وقت الزيارة، من خلال ١٨٦ متبرع بقنتير، و ١٠٠ ببلبيس، و ١١٠ متبرع بههيا، وذلك لخدمة المرضي بالمحافظة.

وأكد "مسعود" علي أهمية التبرع بالدم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، وأن ذلك واجب إنساني علي كل مواطن، مناشدا إياهم بضرورة التبرع بالدم، لما تواجهه خدمات الإمداد بالدم الموجودة في بلدان عديدة من تحديات في توفير كميات كافية من الدم، وضمان جودتها، ومأمونيتها في الوقت نفسه، مقدماً الشكر للمتبرعين، ومديرة بنوك الدم بالمديرية، ومدير الإدارة الصحية بفاقوس، وجمعية تنمية المجتمع بقنتير، والفريق الطبي بمستشفيات فاقوس وبلبيس وههيا، علي الجهود المبذولة لصالح المرضي والمصابين بمحافظة الشرقية.

يذكر أن وكيل وزارة الصحة بالشرقية قام منذ صباح اليوم بجولة مكوكية، للمرور علي مستشفيات أولاد صقر والصوفية وتلراك المركزية، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بها، ثم توجه للقافلة الطبية العلاجية بقرية الفرايحة مركز أولاد صقر، والتي تقام ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتم الاطمئنان علي انتظام سير العمل بها، وقام بختام الجولة بتفقد حملة التبرع بالدم بقرية قنتير بمركز فاقوس.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services