بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:41 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس الوزراء: تملك الأجانب للعقارات ليس شيئا سلبيا بعد انتظار سنوات.. الجواهرجى فى السينمات رسميًا 5 أغسطس المقبل روبيو يعلن استئناف المفاوضات الفنية مع إيران فى سويسرا نهاية الشهر الجارى بريطانيا تدعو إلى انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان وتعزيز سلطة الدولة وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء الطقس غدا.. أجواء حارة وارتفاع الرطوبة وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 35 درجة العطيفي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يؤكد انحياز الدولة للمواطن وتعزيز الحماية الاجتماعية بلاغ للنائب العام ضد استخدام شعار نقابة الصحفيين في الترويج لـ”قمة القاهرة للإبداع والتأثير” أمير الكويت ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط المطربة مروة نصر تحتفل بعيد ميلادها في جو عائلي.. فيديو وصور كسر بالذراع وجروح.. تفاصيل حالة طبيبة أسنان شبرا الخيمة بعد الاعتداء عليها

تغليظ عقوبة التدخين في المترو لـ 200 جنيه بدلًا من 100

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الدولة تدفع ثمن القطارات الحديثة حتى الآن، ونسعى لتوفير مرتبات العاملين في السكة الحديد من التشغيل.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه يجرى العمل على إدارة القطاع الخاص مع الحكومة، مؤكدًا أن مرتبات العاملين في السكة الحديد تكلف الدولة 360 مليون جنيه شهريًا.

وتابع أن هناك تحالفين من شركات مصرية تقدما لإدارة قطاع نقل البضائع، وتوجد 3 شركات منها شركة فرنسية تدير الخط الثالث لمترو الأنفاق، مؤكدًا أنه لا يوجد تأخير في أعمال المونوريل؛ لأنه لا توجد رفاهية الوقت ولابُد من العمل بجدية من أجل تنفيذ المشروعات.

ولفت إلى أن مصر ستوقع عقد شراكة مع شركة نمساوية، غدًا؛ لتصنيع مفاتيح للسكة الحديد؛ وهو عبارة عن مجموعة فلنكات تركب على قضبان السكة الحديد، مؤكدًا أن مصر تستورد نصف مليون طن قضبان سكك حديدية؛ وسيتم تصنيعها في مصر.

وأكد أنه يوجد توقيت محدد لقطع الغيار يجب تغييرها في الوقت المناسب، لافتًا إلى أن هناك عقابًا رادعًا لمن يعتدي على مرافق السكك الحديدية، موضحًا أنه ستُصبح غرامة التدخين أو التهرب من تذكرة مترو الأنفاق، من اليوم، 200 جنيه بدلاً من 100 جنيه، فيما لا زالت غرامة التدخين في قطارات السكة الحديد 50 جنيهًا وسيتم تغليظها أيضًا.

وأوضح أنه ستكون هناك تذكرة موحدة لربط مترو الأنفاق والقطار الكهربائي مع وسائل النقل الأخرى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سيضبط حركة النقل على مستوى مصر من خلال التذكرة الموحدة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services