بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:40 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس الوزراء: تملك الأجانب للعقارات ليس شيئا سلبيا بعد انتظار سنوات.. الجواهرجى فى السينمات رسميًا 5 أغسطس المقبل روبيو يعلن استئناف المفاوضات الفنية مع إيران فى سويسرا نهاية الشهر الجارى بريطانيا تدعو إلى انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان وتعزيز سلطة الدولة وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء الطقس غدا.. أجواء حارة وارتفاع الرطوبة وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 35 درجة العطيفي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يؤكد انحياز الدولة للمواطن وتعزيز الحماية الاجتماعية بلاغ للنائب العام ضد استخدام شعار نقابة الصحفيين في الترويج لـ”قمة القاهرة للإبداع والتأثير” أمير الكويت ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط المطربة مروة نصر تحتفل بعيد ميلادها في جو عائلي.. فيديو وصور كسر بالذراع وجروح.. تفاصيل حالة طبيبة أسنان شبرا الخيمة بعد الاعتداء عليها

تدريب المسعفين المصريين فى اليابان على أحدث النظم فى مجال الرعاية الطارئة

في إطار المبادرة المصرية اليابانية لتنمية الموارد البشرية نظمت جامعة كوكوشيكان اليابانية الدورة التدريبية الثالثة في مجال "الرعاية الطارئة ما قبل المستشفى"، والتي شارك فيها متدربون من هيئة الإسعاف المصرية.

وقد شارك السفير محمد أبو بكر، سفير جمهورية مصر العربية في طوكيو، في مراسم ختام الدورة، حيث أوضح أن المتدربين شاركوا بشكل مُكثف على مدار الأسابيع الست الماضية في فعاليات البرنامج الذي صُمم وفقاً لأحدث أنظمة التدريب المتبعة في اليابان وأشرفت على تنفيذه جامعة "كوكوشيكان" المتخصصة في هذا المجال، وتضمن برامج نظرية وعملية حول أساسيات الإسعافات الأولية وأساليب إدارة مرفق الإسعاف الياباني، فضلاً عن معايشة واقعية لكيفية تعامل المسعفين اليابانيين مع الحالات الطارئة بالمستشفيات.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الشراكة المصرية – اليابانية للتعليم تم إطلاقها خلال فعاليات القمة المشتركة بين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الياباني الراحل "شينزو آبي"، خلال زيارة السيد الرئيس إلى اليابان في فبراير 2016؛ وتهدف إلى تنمية وتطوير الموارد البشرية المصرية في مجالي الصحة التعليم، وسيتم في إطارها إيفاد 2500 باحث ومتدرب مصري إلى اليابان خلال الفترة من 2019 إلى 2022.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services