بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:17 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وادى دجلة ينعى تاكيس جونياس: ستبقى ذكراه حاضرة فى قلوبنا الشيوخ يخاطب الحكومة بتوصيات الإسكان حول أزمات الطريق الزراعي بالغربية وأهمية إنشاء كوبري جديد بمنطقة المعرض استجابة لطلب نائب.. محافظة شمال سيناء تُيسر إجراءات تراخيص البناء ببئر العبد تحويل ”تحكيم القطن” لهيئة خدمية.. 9 قرارات جديدة للحكومة اليوم قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موجة حر شديدة في إيطاليا وإعلان حالة تأهب قصوى باللون الأحمر في 16 مدينة مصرع مهندس شاب إثر حادث اصطدام سيارتين على الطريق الساحلى بالضبعة وزير الشباب يبحث مع نظيره الإماراتي تعزيز التعاون في قضايا الشباب قراران جمهوريان بتحصيص قطعتى أرض لإقامة مشروعات بالبحر الأحمر ونجع حمادى موعد مباراة البوسنة والهرسك أمام قطر فى كأس العالم 2026 والقناة الناقلة إيهاب منصور يحذر من ”طريق الموت” .. ومحافظ الجيزة: الطريق يضم منحنيات تهدد المواطنين فساتين الورود خارج الموضة فى صيف 2026.. وهذه البدائل الأكثر أناقة

عبد الغفار يلتقي وفدًا من ممثلي الصندوق العالمي لمكافحة نقص المناعة البشري المكتسب والسل والملاريا

الدكتور خالد عبدالغفار يؤكد أهمية الاستفادة من نجاح مبادرات «100 مليون صحة» في مكافحة الأمراض المعدية

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وفدًا من ممثلي الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، لبحث سبل التعاون في عدد من الملفات الصحية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

في بداية الاجتماع، رحب الوزير بزيارة الوفد لمصر، والتي يتفقد خلالها عددًا من المراكز الخاصة بتقديم الرعاية الصحية لمرضى الإيدز والدرن، للوقوف على الخدمات المقدمة للمرضى على أرض الواقع.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون القائم بين الوزارة والصندوق في دعم البرامج الوطنية التي تنفذها الوزارة لمكافحة أمراض (الإيدز، والدرن)، وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير ناقش مع الوفد التعاون المشترك لدعم الأنشطة لجاري تنفيذها في مجال مكافحة مرض «الإيدز» وضرورة الاهتمام بتحديث الدراسات الاستراتيجية الخاصة بذلك المرض، حيث أكد الوزير التزام الوزارة في توسيع التغطية الصحية للحالات المرضية، وكذلك التوسع في زيادة الفحوصات لاكتشاف الحالات وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير أكد أهمية الاستفادة من النجاحات التي حققتها مصر في مبادرات الصحة العامة «100 مليون صحة» خاصة حملة القضاء على فيروس «سي» واستثمار ذلك النجاح في مكافحة الأمراض المعدية مثل «الإيدز».

حضر الاجتماع اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد حساني مساعد الوزير لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور وجدي أمين مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية، والدكتورة هبة السيد مدير البرنامج الوطني لمكافحة «الإيدز».

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services