بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:07 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يزور شركة سيجوارت الرائدة فى صناعة الفلنكات القهموري يطالب باستكمال مشروعات حياة كريمة وزيادة دعم الزراعة والصحة بأسوان أحمد بلال يرفض الموازنة: الحكومة تنظر لدعم الفقراء بعين صقر ودعم الأغنياء بعين كفيف بعد الفوز علي نيوزيلندا في كاس العالم.. وكيل دفاع النواب يهنيء المنتخب الوطني ..محطة فارقه وصلاح ورفاقة قادرون علي تخطي الادوار... سعيد حساسين : اجتماع القاهرة الرباعي يؤكد ريادة مصر الإقليمية طارق رضوان يطالب الحكومة بتقارير دورية عن تنفيذ الموازنة أمام البرلمان مصطفى شوبير: أول مكالمة بعد المباراة كانت لوالدتي مصرع شابين في مشاجرة بالأسلحة بشبرا الخيمة ناجي الشهابي :يطالب بتوسيع صلاحيات مجلس الشيوخ في أي تعديلات دستورية مقبلة النواب تنتقد الموازنة وتطالب الحكومة بتحويل الأرقام إلى خدمات يشعر بها المواطن بكري يحذر من تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس ويطالب بإعادة هيكلة الأجور رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس

صحة المنيا: المرور على 934 منشأة غذائية وإعدام 1752 كجم أغذية

تواصل مديرية الصحة بالمنيا حملاتها التفتيشية والرقابية المكثفة المفاجئة، على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، لضمان وصول غذاء آمن وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية.

وقال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الإدارة العامة للطب الوقائي، إدارة مراقبة الأغذية، نفذت حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية على مدار شهر يوليو الماضي، حيث مرت فرق مراقبة الأغذية على 934 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها.

وأوضح وكيل الصحة أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 571 محضرًا للمخالفات المضبوطة، حيث تنوعت المحاضر بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية ومحاضر أخرى، وتم ضبط 4 منشآت تعمل بدون ترخيص وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت.

وأكد الدكتور نادي استمرار تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار الدكتور علي قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إلى أنه تم سحب 678 عينة مواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك، مضيفًا أنه تم إعدام 1752 كجم أغذية مختلفة، و330 لتر عصائر وزيوت لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم ضبط 320 كجم جبنة لانتهاء الصلاحية.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services