بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 04:02 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس لجنة الاتصال السياسي بالوفد يشكر محافظ المنيا على دعم التعاون لخدمة المواطنين منتخب مصر يفوز على الجزائر في البطولة العربية لكرة السلة للناشئين بتونس محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوى العام بحد أدنى ٢٢٥ درجة وزير الخارجية يفتتح تجديدات مكتب التصديقات بالمريلاند للتيسير على المواطنين التصعيد الإسرائيلي في جنوب سوريا يعمق معاناة درعا والقنيطرة جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة جندي في اشتباكات مع حزب الله التلفزيون الإيراني: عبور مضيق هرمز يتطلب التنسيق مع الحرس الثوري في ذكرى 30 يوينو .. مجلس الوزراء يرصد تطور القطاع الزراعي في مصر وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس النواب ويؤكد أهمية تعزيز الدبلوماسية البرلمانية خلال المرحلة المقبلة محافظ المنيا: لا تهاون مع الغش التجاري أو تداول أغذية ضارة بالصحة أسمدة الطحالب الحيوية.. ثورة خضراء تعيد تشكيل مستقبل الزراعة في مواجهة التغيرات المناخية وزير الشباب والرياضة يبحث مع السفير الباكستاني بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين

الرئيس السيسى يؤكد أولوية توفير الدعم لتطوير قدرات الشباب ومساندة الشركات الناشئة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استمع خلال الاجتماع إلى عرض من الدكتور عمرو طلعت حول جهود تأهيل وتدريب الموارد البشرية المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال استراتيجية "مدينة مصر الرقمية"، التي تستهدف تعظيم الصادرات الرقمية، وزيادة عدد العاملين بالقطاع بما في ذلك المستقلين الذين يعملون بشكر حر أو في صناعة التعهيد، من خلال إنشاء مسار تعليمي تدريبي معتمد في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما اطلع الرئيس على مستجدات عدد من المبادرات والمشروعات، من بينها "أشبال مصر الرقمية"، ومراكز الإبداع الرقمية، وتطوير مكاتب البريد المصري، ومكاتب الشهر العقاري، والمناطق التكنولوجية، ومدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية.

كما لفت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى حصول مصر على أعلى فئة في مؤشر نضج الحكومة الرقمية لعام 2022 الصادر عن البنك الدولي، بالإضافة إلى تقدّم ترتيب هيئة البريد المصري في مؤشر التنمية البريدية الصادر عن الاتحاد البريدي العالمي خلال عام 2022، لتصبح الثانية عربياً وأفريقياً، والسابعة والخمسين على مستوى العالم، صعوداً من المركز الحادي والتسعين، حيث وجه الرئيس في هذا الصدد ببذل أقصى جهد لاستمرار ذلك التقدم وزيادته في جميع المجالات ذات الصلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس أكد أيضاً خلال الاجتماع أولوية توفير كل الدعم اللازم لبناء وتطوير قدرات الشباب المصري، ومساندة الشركات الناشئة وتشجيع توسعها في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موجهاً بمواصلة جهود الدولة في تعزيز التحول الرقمي، وميكنة الإجراءات الإدارية والحكومية تسهيلاً على المواطنين واختصاراً للوقت والمجهود والتكلفة، مع متابعة ومواكبة أحدث التطبيقات التكنولوجية في مجال الذكاء الاصطناعي، الذي تزداد أهميته وقيمته المضافة باطراد على المستوى العالمي.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv