بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:45 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير الصحة يبحث مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية تعزيز التعاون رئيس الوزراء: تملك الأجانب للعقارات ليس شيئا سلبيا بعد انتظار سنوات.. الجواهرجى فى السينمات رسميًا 5 أغسطس المقبل روبيو يعلن استئناف المفاوضات الفنية مع إيران فى سويسرا نهاية الشهر الجارى بريطانيا تدعو إلى انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان وتعزيز سلطة الدولة نتنياهو: سنقيم حزام أمنى يمنع حزب الله من تنفيذ هجمات ضد إسرائيل وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء الطقس غدا.. أجواء حارة وارتفاع الرطوبة وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 35 درجة العطيفي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يؤكد انحياز الدولة للمواطن وتعزيز الحماية الاجتماعية بلاغ للنائب العام ضد استخدام شعار نقابة الصحفيين في الترويج لـ”قمة القاهرة للإبداع والتأثير” أمير الكويت ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط المطربة مروة نصر تحتفل بعيد ميلادها في جو عائلي.. فيديو وصور

اجتماع تلبية إحتياجات المجتمع الشرقاوى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية الدور الذي يقوم به قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات باعتباره النافذة وهمزة الوصل بينها وبين المجتمع الخارجي من خلال رصد ودراسة العديد من مشاكل المجتمع والإسهام في حل قضايا التنمية وتقديم خدمات مجتمعية للفئات الأكثر إحتياجاً.
وفي هذا السياق عقدت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ أولى الإجتماعات والتي تختص بتشكيل لجنة بالتنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات والواقعة بنطاق المحافظة لتحقيق مستوي متميز من الخدمات وتلبية إحتياجات المجتمع.
خلال الاجتماع اوضحت نائبة المحافظ ضرورة إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لأفراد المجتمع على استخدام الأساليب الفنية والعلمية ورفع كفاءتهم الإنتاجية فى شتى المجالات وكذلك عقد الاجتماعات وتنظيم القوافل المختلفة والتى تستهدف خدمة المجتمع وتنمية البيئة مشيرة إلى أن المشاركين في اللجنة ممثلين عن (جامعة الزقازيق - مديرية الصحة - مديرية الطب البيطري- مديرة الأوقاف - التضامن الاجتماعي- المجلس القومي للمرأة - إدارات الديوان العام ( شؤون البيئه - بناء وتنمية القرية - اللجان والمؤتمرات - نظم المعلومات )
أضافت نائبة المحافظ أن إختصاصات اللجنه تضمنت تنظيم القوافل الخدمية (طبيه - بيطريه - حملات توعيه) ووصولها لجميع قرى المحافظة من خلال التنسيق بين الجهات المعنية الإستعانة بطالبات الجامعات على مستوى القرى والمدن دعماً للرائدات الريفيات في قضايا الأسره وتنميه المجتمع ومحو الأميه.
تمكين المحافظة من الإستفاده من خدمات القطاع من خلال التخطيط والتنسيق المسبق لبرامج متكامله لفترات زمنية محدده وفي نهايه الاجتماع تم الإتفاق على إعداد تقارير بالقوافل والبرامج التوعوية من خلال الجهات المعنية (مديريه الطب البيطري – الجامعه - التضامن الاجتماعي - المجلس القومي للمرأة).
وكان محافظ الشرقية قد أصدر قراراً برقم ٣١١٥ لسنة ٢٠٢٣م بتشكيل لجنة برئاسة المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ وعضوية كلاَ من (نائب رئيس جامعة الزقازيق - مدير مديرية الصحة - مدير مديرية الطب البيطري - مقرر المجلس القومي للمرأة - مدير مديرية التضامن الاجتماعي - وكيل مديرية الأوقاف - رئيس المركز أو المدينة أو الحي المختص - مديري إدارة شؤون البيئه و إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة) وذلك لتفعيل الكتاب الدورى الوارد من وزارة التنمية المحلية بشأن التنسيق مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعات



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services