بوابة الدولة
الخميس 25 يونيو 2026 04:58 مـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جاكلين جهود مستمرة لتوفير فرص العمل للشباب وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع ”وزارة العدل” بالتعاون مع شركة ”إي فاينانس”لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الخميس 2 يوليو بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو عفو رئاسى عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو الرئيس السيسى يهنئ أبناء وزارة الخارجية بمرور 200 عام على الدبلوماسية المصرية وزير الخارجية يبحث مع رئيس البرلمان العربى سبل تعزيز العمل المشترك الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية مصر تعرب عن تعازيها لفنزويلا في ضحايا زلزالين ضربا البلاد رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية بجنوب سيناء أوجستين منصور صفقة الأهلي المحتملة إلى ليبرتاد الباراجوياني محافظ أسيوط يتفقد محطة مياه البورة وأعمال تطوير الشبكات بالهدايا ويطمئن محافظ أسيوط يفاجئ مركز شباب البورة بزيارة ميدانية لمتابعة مستوى الخدمات

جامعة الأقصر تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم

جامعة الأقصر تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
جامعة الأقصر تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم

احتفلت جامعة الأقصر برعاية ورئاسة الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، باليوم العالمي للتبرع بالدم، والذي يوافق 14 يونيو من كل عام.

وفي هذا الإطار استقبل الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، الدكتور محمد محمود أبو جاد مسئول برامج سلامة وتوافر الدم بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، ووفد فرع هيئة الرعاية الصحية، الذي ضم الدكتور أحمد حماد، مدير إدارة الرعاية الأولية، والدكتور محمد عبدالهادي، مدير إدارة الرعاية الثانوية والثلاثية، والدكتورة شيرين وهبه، مسئول بنك الدم بفرع الهيئة، والدكتور هاني حليم، مدير الإدارة الفندقية بفرع الهيئة، والدكتورة مريم شوقي، مسئول المبادرات بفرع الهيئة.

واستضافت كلية الحاسبات والمعلومات ندوة للتوعية بأهمية التبرع بالدم بمشاركة رئيس الجامعة، وممثل منظمة الصحة العالمية، ووفد هيئة الرعاية الصحية، بحضور الدكتور محمود النوبي آدم، عميد الكلية، والسادة وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك من منطلق مسؤولية الجامعة الاجتماعية في نشر الوعي لدي الطلاب.

وعقب الندوة تم تنظيم حملة للتبرع بالدم شارك فيها أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعة والطلاب.

وقال الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين رئيس جامعة الأقصر: إن من أهم أهداف احتفال الجامعة باليوم العالمي للتبرع بالدم؛ الاحتفاء بالأشخاص المتبرعين بالدم وتوجيه الشكر إليهم وتشجيع عدد أكبر من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين كي يصبحوا متبرعين جدداً.

وأضاف رئيس جامعة الأقصر، المتبرعين بالدم يتصدقون بأغلي ما يملكون لإنقاذ حياة الآخرين، لذا هم يقومون بعمل إنساني رفيع سيجازيهم الله سبحانه وتعالى عليه في الدنيا والآخرة.

يذكر أنه تم الإعلان عن الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم كحدث سنوي منذ عام 2005 من قبل المنظمة العالمية للصحة، وذلك بهدف تقديم الشكر والتقدير للمتبرعين بالدم المتطوعين في جميع أنحاء العالم، وذلك نظرا للأهمية البالغة لعملية التبرع بالدم بالنسبة للصحة العامة، وفي تقوية الروابط الاجتماعية وتعزيز بناء مجتمع متضامن.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services