بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:30 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
شيكو: التعاون مع محمد إمام سبب حماسي لفيلم صقر وكناريا النائب ياسر الحفناوي: زيادة المعاشات 15% تعكس انحياز الرئيس السيسي للفئات الأولى بالرعاية النائب ياسر جلال يشكر رئيس مجلس الشيوخ على دعمه حقوق المبدعين وإحالة توصيات تفعيل حق الأداء العلني للحكومة محمد إسماعيل : يحذر من البيروقراطية.. ومحافظ الجيزة: نطور التراخيص ونواجه الأسواق العشوائية كأس العالم 2026.. موعد مباراة مصر المقبلة أمام إيران إحالة أوراق المتهمين بقتل المسلماني تاجر الذهب برشيد لفضيلة المفتى محافظ القاهرة يترأس لجنة مقابلات قيادات المحافظة لاختيار الأكفأ لتولي 5 وظائف عليا الدكتور المنشاوي.. مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بجامعة أسيوط يعتمد إعانات المستحقين التأمينات: زيادة المعاشات 15% اعتبارًا من يوليو بتكلفة 70 مليار جنيه سنويًا فوزي أبودنيا يكتب: سد فجوة المهارات فى الزراعة والصناعة يمكن ان يسهم في توفير فرص العمل محافظ الشرقية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.37% وزير الخارجية يستقبل الممثل الأعلى لغزة لبحث تطورات الأوضاع فى القطاع

بيطرى المنيا: جهود مكثفة وحملات مستمرة على الأسواق للحفاظ على الثروة الداجنة

حملات مستمرة على الأسواق للحفاظ على الثروة الداجنة
حملات مستمرة على الأسواق للحفاظ على الثروة الداجنة

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة، وتعمل على زيادة إنتاجيتها، لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كل أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة والحفاظ على صحة المواطنين.

وفي هذا السياق، قامت مديرية الطب البيطرى بالمنيا بمتابعة حالة الطيور الصحية بالأسواق والمزارع، من خلال سحب عينات ما قبل البيع بعدد من المزارع التابعة لإدارات (المنيا - بنى مزار - مغاغة - سمالوط ) البيطرية وذلك تنفيذاً لتوجيهات المحافظ بتكثيف حملات متابعة الأسواق وتوفير غذاء آمن للمواطنين حفاظا على الصحة العامة .

وأوضح الدكتور فتحي عبدالعال مدير المديرية، أنه في إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية مع بدء موسم هجرة الطيور وتكثيف التقصي النشط لمرض أنفلونزا الطيور قامت لجنة من إدارة الدواجن بالمديرية وأطباء قسم الدواجن والأبيدميولوجي بإدارتي المنيا وسمالوط البيطرية، بالاشتراك مع أطباء من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بعمل تقصي نشط لمرض أنفلونزا الطيور في التربية المنزلية وسحب عينات وتحليلها للتأكد من خلوها من فيروس أنفلونزا الطيور نظرا لازدياد نشاط الفيروسات مع دخول فصل الشتاء، مؤكدا متابعة تنفيذ إجراءات الأمان الحيوي بالمزارع وتنظيم العديد من الندوات الإرشادية لمربى الدواجن وأصحاب المزارع والعاملين في مجال صناعة الدواجن بضرورة التحصين وأخذ العينات حفاظا علي تنمية الثروة الداجنة والنهوض بها وصحة وسلامة المواطنين.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services