بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 10:33 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد

محافظ الجيزة : ضخ 75 الف م3 يوميا من المياه لتحسين ضغوطات المياه بحدائق الأهرام ويدعو بإنشاء اتحاد للشاغلين بكل عقار لتسهيل التعاون

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حرص المحافظة على الاستجابه لكافه مطالب سكان حدائق الاهرام والسعى نحو وضع وتنفيذ حلول جذرية لها لتسهيل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مؤكداً على الاهمية الكبيرة التى يعكسها ذلك القطاع بأعتبارها احد المناطق الملاصقة للمتحف المصرى الكبير وتشهد تنفيذ العديد من المشروعات الهامة وتحظى بمتابعه دورية من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .
تصريحات المحافظ جاءت خلال جولته الموسعه داخل حدائق الاهرام والتى أشار خلالها الى انه تم إجراء عدداً من الصيانات لخط المياه القادم من محطة 6 أكتوبر والمغذى لقطاع هضبة الاهرام خلال الاسبوعين الماضين من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحى الامر الذى أدى الى تأثر الضغوطات ببعض المناطق داخل حدائق الاهرام لافتا انه تم ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة حيث يصل اجمالى ما يتم ضخه للقطاع بالكامل حوالى 75 الف م3 من المياه وهى كميات كافية لاحتياجات سكان حدائق الاهرام مشيراً ان هناك مناطق مرتفعه داخل القطاع بحاجه الى قيام ملاك العقارات بها الى تركيب ماتور مياه داخلي للعقار لتسهيل عملية وصول المياه للوحدة السكنية بصورة جيدة .
وأوضح محافظ الجيزة انه تم الاتفاق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإستكمال الاعمال الإنشائية الخاصة بالخزان الارضي التابع لمدينة الحرفيين والكائن داخل قطاع هضبة الاهرام واستغلال منظومة الطلمبات الكائنة حاليا الخاصة بالمشروع وذلك لحين الانتهاء من إنشاء خزان مياه اضافى لحدائق الاهرام بقدرة 6الاف م3 .
كما أكد المحافظ انه تم التنسيق مع جمعية تعمير صحراء الاهرام وهى المسئولة عن رصف شوارع قطاع حدائق الاهرام بضرورة الإسراع من وتيرة الاعمال والانتهاء من خطه الرصف للشوارع الحيوية مع اعطاء اولوية عاجلة لرفع كفاءة ورصف الشوارع الداخلية بالانترلوك المنتهى اعمال المرافق بها لتحسين حركة سير المواطنين .
وأشار المحافظ انه تم انجاز وحل عدداً من المشكلات التى واجهت سكان حدائق الاهرام وجاءت على رأسها منع وجود مركبه التوك توك داخل القطاع بالكامل بالاضافه الى التعاقد مع ثلاث شركات نقل للركاب داخل القطاع لتسهيل حركة تنقل المواطنين بالاضافه الى التعاقد مع شركة امن للبوابات والتشديد لإحكام الرقابة على عملية الدخول والخروج .
كما أكد محافظ الجيزة انه غير مسموح بوجود مخالفات بناء داخل حدائق الاهرام وحال رصد اى حالات سوف يتم التعامل الفورى حيالها واتخاذ الإجراءات القانونية مؤكدا على انخفاض مخالفات البناء خلال الفترة الماضية نظراً للتعامل الحاسم حيالها مؤكداُ انه تم تكليف حى الهرم بمنع تعديات المحال والمنشأت التجارية وإتخاذ الإجراء الرادع مع المخالفين مع ضرورة توجيه المنشآت التجارية بإتباع الاشتراطات الواجبه والمحددة قانوناً للفتح والتشغيل .
دعا المحافظ سكان حدائق الاهرام بضرورة إنشاء اتحاد شاغلين لكل عقار وفقا للقانون للتعاون فى حل المشكلات موجها حى الهرم وقطاع هضبة الاهرام بتسهيل وتيسير كافه الإجراءات على السكان الخاصه بذلك الامر .
وخلال جولته حرص المحافظ على تفقد المعامل المركزية الخاصة بمحطة المياه داخل حدائق الاهرام حيث تفقد اقسام الفحص والكيمياء العضوية والمراحل التى تمر بها المياه حتى وصولها للمواطنين من إجراءات فحص وسلامه ومطابقه وجودة وغيرها من الإجراءات الصحية موجها الشكر للعاملين بالمعامل المركزية ولشركة مياه الشرب والصرف الصحى لتأدية عملهم على اكمل وجه والحصول على شهادات الايزو الدولية بالعديد من المعامل التابعة للشركة .
رافق المحافظ خلال جولته هند عبد الحليم نائب المحافظ والمهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ورئيس جهاز السرفيس ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورئيس حى الهرم وممثلى جمعية تعمير صحراء الاهرام

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv