بوابة الدولة
الأحد 28 يونيو 2026 12:01 مـ 12 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: ضبط 213 كجم أغذية فاسدة و454 عبوة غذائية مخالفة ومنتهية الصلاحية مياه الشرقية تنفيذ 50بحثا للأسر الأولي بالرعاية ببلبيس لتوصيل المياة مجانيا الأرصاد: أجواء مستقرة وتحذير من ارتفاع الحرارة المحسوسة محافظ أسيوط: إزالة 21 حالة تعدي على الأراضي الزراعية والمتغيرات المكانية مصر تدين الاعتداءات على الكويت والبحرين وتعرب عن تضامنها الكامل معهما الرئيس السيسى يوافق على اتفاق بين مصر والبنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية بقيمة 300 مليون دولار وكيل وزارة التعليم بأسيوط يتفقد محيط لجان امتحانات الثانوية بالقوصية محافظ قنا يتابع سير أعمال امتحانات الثانوية العامة «كواليفاي» و«أودو» الشرق الأوسط توقعان شراكة لإطلاق البرنامج التدريبي «سفراء المبيعات» لتدريب 1000 من طلاب الجامعات المصرية ضبط 14 طن دقيق في حملات تموينية خلال 24 ساعة ضبط 111 ألفا و188 مخالفة متنوعة في حملات لتحقيق الانضباط المروري القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو

الإعلان عن الفائزين في مسابقة أفضل صورة عن المعالم السياحية والأثرية بالإسكندرية

المعالم السياحية والأثرية بالإسكندرية
المعالم السياحية والأثرية بالإسكندرية

أعلنت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن الفائزين في المسابقة السياحية التي أطلقتها تحت عنوان" Alex ThroughYour Lens" لأفضل صورة عن المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية، وذلك على صفحات التواصل الاجتماعي للهيئة والوزارة على الفيسبوك وانستجرام (Experience Egypt) (TourismandAntiq@) (Ministry_Tourism_Antiquities@).

وقد تم تنظيم هذه المسابقة بالتعاون مع مؤسسة فوتوبيا على هامش أسبوع "الإسكندرية للصورة " والذي أُقيم تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة.

ومن جانبه، أشار الأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن تنظيم هذه المسابقة يأتي في إطار خطة الهيئة للترويج للمقصد السياحي المصري وإلقاء الضوء على المقومات والأماكن السياحية والأثرية التي يذخر بها ولاسيما تلك الموجودة بمحافظة الإسكندرية وتشجيع المبدعين وهواة التصوير بالتقاط صور فوتوغرافية تبرز جمال هذه الأماكن، بالإضافة إلى تعزيز الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين.

وأوضحت الأستاذة إيمان عبد الرحمن مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالهيئة أنه سيتم تنظيم برنامج سياحي لمدة يوم للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في هذه المسابقة لزيارة محافظة الفيوم خلال النصف الثاني من شهر فبراير الجاري، لافتة إلى أن هذة النوعية من المسابقات تعد إحدى الأدوات الفاعلة للتعريف بالمقاصد السياحية المختلفة وإلقاء الضوء علي تنوع وجاذبية المنتج السياحي المصري.

وأضافت الأستاذة سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة أنه تم نشر الصور التي قام الفائزون في المسابقة بتصويرها على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالهيئة والوزارة، كما أنه تم الإعلان عن الفائزين من خلال مؤسسة فوتوبيا وصفحات الفعالية، بالإضافة إلى التواصل معهم من خلال الرسائل علي حساباتهم الشخصية.

تجدر الإشارة إلى أن شروط المشاركة في المسابقة تضمنت نشر 3 صور بحد أقصى لكل متسابق، وأن تكون الصور المشاركة لم يسبق نشرها من قبل، وحصول الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي على حق استخدام المحتوى في طباعته وإعادة نشره واستخدامه في وسائل الترويج المختلفة، وأن يكون المحتوى غير مخصص للاستخدام التجاري، بالإضافة إلى أن مسئولية وموثوقية ملكية المحتوى تقع على ناشره، وأن يكون المحتوي المنشور ملائم من حيث الجودة والمضمون، إلى جانب أهمية أن يُظهر المحتوى المشارك ملامح الأماكن السياحية والأثرية في محافظة الإسكندرية ولاسيما المتحف اليوناني الروماني

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv