بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 12:39 مـ 11 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: تنظيم ”اليوم السكاني التوعوي” بديروط لتعزيز الوعي بالصحة الإنجابية محافظ أسيوط: جوالة ديروط الشريف يجسدون روح التطوع بلوحات إرشادية لتسهيل ”الزراعة” تنظم دورتين تدريبيتين لتعزيز الأمن الحيوي في حظائر الماشية بأسيوط والبحيرة الداخلية تعيد 60 دراجة نارية و”توك توك” لمالكيهم بعد ضبط تشكيل عصابي جامعة القاهرة تطلق قافلة طبية من قصر العيني لعلاج الأطفال بحي الأسمرات تداول 14 ألف طن و656 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر بدء صرف المعاشات بالزيادة الجديدة الأربعاء المقبل محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان الاتحاد السويدي يعلن انتهاء مشوار المدافع إيزاك هين في كأس العالم بسبب الإصابة محافظ أسيوط: رفع درجة الاستعداد لانطلاق المرحلة الثالثة من الموجة الـ29 لإزالة من 15 إلى 8 خطوات.. التنمية المحلية تعلن تفعيل المسار السريع لإصدار تراخيص البناء محافظ أسيوط يتابع ميدانيًا تطوير شارعي المحطة والري بالقوصية.. يتفقد أعمال الرصف

الكاتب الصحفى مجدى سبلة يكتب... (المقاطعة .. الحل السحرى )

 مجدى سبلة
مجدى سبلة

على قلب رجل واحد اعلن الشعب الدمياطى مقاطعة الأسماك الوجبة الرئيسية لدى الدمايطة ومعظم أبناء الأقاليم الساحلية ..
اسعار الأسماك كانت قد فاقت الحد ولم يعد الفقير أو متوسطى الدخول قادرون على شراء كيلو سمك شبار اخضر او ازرق أو حتى بورى أو دنيس أو لووت وبالطبع يكتفون بمشاهدة الجمبرى ولا يأكلونه ولا يفكرون في شراءه ..
بعد الإعلان عن مقاطعة الأسماك بدأنا نسمع اتهامات متبادلة بين الصيادين وباعة الأسماك جملة وقطاعي ولا سيما أصحاب مراكب الصيد الذين كانو يحتجون بسعر السولار لتشغيل مراكبهم ..وكان الضحايا في كل هذه الاتهامات هم المستهلكين ..بمجرد إعلان المقاطعة مكث الصيادين في منازلهم وأصحاب مصانع الثلج أوقفوا مصانعهم ولم يعد أمامهم سوى تخفيض الأسعار وبدأ بالفعل هبوط لأسعار الأسماك إلى النصف ..
وجد المواطن أن حل المقاطعة لديهم هو حلا سحريا يؤتى ثمارة افضل من اللجوء إلى ما يسمى بجهاز حماية المستهلك وافضل من رقابة مباحث التموين واى جهة رقابية على الأسواق ..
لم تكن هذه المقاطعة مبادرة جديدة لكن نادى بها الرئيس السيسي مبكرا ووقتها لم نعمل بنصيحته وعندما جرب الشعب الدمياطى تأكدنا أنها الحل وقبله بيومين قاطع شعب الإسكندرية الأسماك و ايضا قاطع شعب بور سعيد وستمتد إلى باقي المحافظات ..
ستنتقل عدوى المقاطعة إلى سلع أخرى كاللحوم التى وصل سعر الكيلوا إلى ٤٢٠ جنيه وهى زيادة غير مبررة ويتحمل ثمنها المستهلك لفئة من التجار الجشعين تريد الثراء على حساب الغلابه والمواطن المسكين بصفة عامة لذا نحن نطالب بالمقاطعة لأى سلعة تتجاوز الحد في اسعارها إذن ( المقاطعة ) تؤكد أنها بالفعل الحل السحرى والعملي أمام جشع التجار ..لان الانفلات بلغ ذروته ولا حسيب ولا رقيب ..
بقى نوع واحد من المقاطعة وهى مقاطعة (نواب دمياط ) نتمنى تنفيذها فيما هو قادم من انتخابات ..



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv