بوابة الدولة
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:27 مـ 8 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
بقرار من الرئيس السيسي.. زيادة المعاشات 15% بداية من أول يوليو وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء وزير النقل يوقع اتفاقيتين لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية بحضور 3 وزراء الطقس غدا.. أجواء حارة وارتفاع الرطوبة وشبورة صباحا والعظمى بالقاهرة 35 درجة العطيفي: قرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات يؤكد انحياز الدولة للمواطن وتعزيز الحماية الاجتماعية بلاغ للنائب العام ضد استخدام شعار نقابة الصحفيين في الترويج لـ”قمة القاهرة للإبداع والتأثير” أمير الكويت ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط المطربة مروة نصر تحتفل بعيد ميلادها في جو عائلي.. فيديو وصور كسر بالذراع وجروح.. تفاصيل حالة طبيبة أسنان شبرا الخيمة بعد الاعتداء عليها شيكو: التعاون مع محمد إمام سبب حماسي لفيلم صقر وكناريا النائب ياسر الحفناوي: زيادة المعاشات 15% تعكس انحياز الرئيس السيسي للفئات الأولى بالرعاية النائب ياسر جلال يشكر رئيس مجلس الشيوخ على دعمه حقوق المبدعين وإحالة توصيات تفعيل حق الأداء العلني للحكومة

الدفاع المدني الفلسطيني: لا وجود لمناطق آمنة للمدنيين في قطاع غزة

غزة
غزة

نفى المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل اليوم "السبت"، وجود مناطق آمنة للمدنيين في قطاع غزة،مؤكدا أن الاحتلال الاسرائيلي يحاول نشر أكاذيب بشأن وجود مناطق آمنة.

وقال محمود بصل - في تصريح لقناة " القاهرة الإخبارية "- إن قطاع غزة بدءا من مدينة رفح وحتى "بيت حانون" كلها مناطق تتعرض لعمليات القصف ولا يوجد في القطاع منطقة امنة ، مؤكدا أن مناطق جنوب ووسط القطاع التي دائما ما يردد الاحتلال انها امنه تستهدف بشكل يومي من قبل قوات الاحتلال .

وأضاف أنه لا يوجد تنسيق بين قوات الدفاع المدني الفلسطيني وقوات الاحتلال الاسرائيلي لحماية طواقم الإغاثة،مشيرا إلى أن الجهة الوحيدة التي يتم التنسيق معها لمساعدة المدنيين وانتشال الجثث والضحايا من تحت الأنقاض هي الصليب الأحمر الدولي.

وأوضح المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف طواقم الدفاع المدني،لافتا إلى عدم وجود حماية وحصانة لطواقم الدفاع المدني وافراد المنظمات الاغاثية، مؤكدا أن الجميع في قطاع غزة يتعرض إلى القتل والاعتقال من قبل الاحتلال .

وقال محمود بصل إن انتهاكات الإحتلال الإسرائيلي مازالت مستمرة ضد سكان القطاع،منها قصف المساكن المأهولة بالسكان،لافتا إلي أن القطاع شهد مساء أمس ليلة دامية،حيث قصفت قوات الاحتلال أكثر من منزل في مدينة غزة .

وأضاف المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني أن قوات الدفاع المدني انتشلت عدد من الشهداء من بينهم طفلين،مشيرا إلي أن قوات الاحتلال استهدفت منطقة الزيتون بالقذائف المدفعية.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services