بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 12:58 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة أحمد رستم: زيادة مخصصات التعليم 25% والصحة 39.5% بالموازنة الجديدة تحت مظلة هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات ”الحوار الأخضر 2026” بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة أولها 30 يونيو.. قائمة الأجازات الرسمية حتى نهاية 2026 باليوم والتاريخ تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026 هشام بدوي: 75 نائبًا شاركوا في مناقشات الموازنة تحت قبة البرلمان وحيد قرقر: زيادة المرتبات تُلتهم بسبب الأسعار ونحتاج مراجعة دورية للأجور والمعاشات

جامعة أسيوط تشارك أعمال ندوة ”الدليل الإرشادى لتصميم المستشفيات

جانب من لاجتماع
جانب من لاجتماع
اسيوط


الدكتور المنشاوي يؤكد حرص جامعة أسيوط علي تطبيق الاستدامة والبيئة الخضراء فى مستشفياتها

شاركت جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ في أعمال ندوة "الدليل الإرشادى؛ لتصميم المستشفيات، والمنشآت الصحية الخضراء الجديدة، والقائمة (كود بناء وتصميم المستشفيات الخضراء)"، بحضور الدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس جامعة أسيوط، ووكيل كلية الفنون الجميلة للدراسات العليا والبحوث، وعضو اللجنة التابعة للمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

تأتي الندوة، التي نظمها المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، تحت رعاية المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والدكتور محمد مسعود رئيس مجلس إدارة المركز، وذلك في إطار دعم جهود، واهتمامات الدولة المصرية؛ في إعداد استراتيجية وطنية للعمران، والبناء الأخضر المستدام، والوصول إلي إدارة بيئية صحية في البناء؛ تعتمد على كفاءة استخدام الموارد، والطاقة، والتوافق مع البيئة المحيطة؛ بما يمكن الدولة من الحفاظ على مواردها، وبما ينعكس بشكل إيجابي على الوضع الاقتصادى للمواطن، ويحقق جودة الحياة للمواطنين.

وأكد الدكتور المنشاوي؛ أن جامعة أسيوط تولي اهتماماً كبيراً؛ بتطوير مستشفياتها الجامعية، وما تقدمه من خدمات طبية للمرضى، وذلك من خلال حرصها المستمر علي رفع كفاءة البنية التحتية؛ لكافة قطاعاتها، ووحداتها، ومعاملها المختلفة، وتطبيق الأساليب المتقدمة، التي تعتمد على مفاهيم الاستدامة، والبيئة الخضراء فى التصميم، والتنفيذ والتشغيل؛ لتصبح مستشفيات جامعة أسيوط؛ مستشفيات صديقة للبيئة، ومطابقة لأعلى المواصفات الطبية، وبذلك تكون أكثر قدرة على تلبية متطلبات العصر الحديث في مختلف المجالات، والتخصصات الطبية.

ومن جهته، أفاد الدكتور محمد حلمي: إن اللجنة قامت بوضع المعايير التصميمية الواجب تحقيقها؛ للوصول إلي تصميم المستشفيات الخضراء، وتحقيق فكر الاستدامة، والبناء الأخضر، وقامت بوضع نظام تقييم للمستشفيات الخضراء، وذلك بما يتوافق مع رؤية مصر ٢٠٣٠؛ في الاهتمام بالمباني صديقة البيئة، مثمناً في ذلك سعي الإدارة العليا لجامعة أسيوط؛ في دعم وتبني هذا الفكر، ومشاركتها الإيجابية في مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services