بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 11:26 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
نائب وزير الصحة تواصل جولتها الميدانية بسوهاج لتطوير خدمات الرعاية الأولية وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل تشغيل المرحلة الثانية لمونوريل شرق النيل من استاد القاهرة إلى المشير طنطاوي غدا القومي للطفولة والأمومة يطلق التشغيل التجريبي لـ”وحدة الطفل الآمن” لتعزيز منظومة حماية الأطفال في مصر قنا: المركز التكنولوجي المتنقل يجوب المراكز لتيسير الخدمات وتسريع وتيرة العمل مواعيد مباريات اليوم الجمعة 26 -6-2026 والقنوات الناقلة حسام حسن: نلعب للفوز على إيران فقط.. ولن نخذل الجماهير المصرية مصطفى كامل يتصدر الترند بأغنية «شوفتوا الخاين» بعد ساعات من طرحها يارا السكري تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية راقية خلال تكريمها الحكمة المصرية أشرقت قنديل ضيفة «6 ستات» اليوم على قناة DMC هند الضاوي: تركيا لا تريد إتساع الحرب على إيران وتُدرك أن دورها قادم بعد طهران عزيز الشافعي ضيف «صاحبة السعادة» الأحد والاثنين على قناة DMC

بيان صادر من الدكتور حسام الدين مصطفى المتحدث الرسمي للجنة البارالمبية المصرية

الدكتور حسام الدين مصطفى
الدكتور حسام الدين مصطفى

عقد مجلس إدارة اللجنة البارالمبية المصرية اجتماعه الأول برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، بعد انتخاب مجلس الإدارة الجديد والذي سيقود اللجنة حتى 2028.

حضر الاجتماع الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية والمتحدث الرسمي للجنة، والمهندسة أمل مبدى نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتور أشرف العجيلي أمين الصندوق، وأعضاء المجلس: إبراهيم أمين، وإيهاب حسنين، ورامي عبد الحميد، ومحمد يحيى يوسف، وخالد سمير، وعمرو الصادق المدير التنفيذي.

وأعلن الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية والمتحدث الرسمي، أن الجلسة شهدت إجراءات الاستلام والتسلم للمجلس المنتخب عن طريق اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، وتم الاستلام بسهولة ويسر وتعاون كافة الموظفين ورئيس اللجنة وأمين الصندوق.

وعرض رئيس اللجنة البارالمبية تقريرًا بما تم من نشاط خلال الفترة الماضية متضمن تقريرًا عن الإدارات المختلفة من مدراء إدارات الموارد البشرية والمشتريات والمخازن وإدارة المسابقات والأندية، والعلاقات الدولية والشئون المالية، وما تم تنظيمه من بطولات محلية وصل عددها إلى 30 بطولة مختلفة، كما تضمن التقرير إيرادات اللجنة خلال عام 2024 وصلت قيمتها مبلغ وقدره 79 مليون جنيه ليصبح أكبر رقم إيرادات في تاريخ اللجنة البارالمبية المصرية منذ إنشائها.

واعتمدت اللجنة الأهداف الاستراتيجية التي أقرتها الجمعية العمومية والمتضمنة استمرار تطوير الهيكل التنظيمي، وتطوير 55 مركزًا من المراكز التابعة لوزارة الشباب والرياضة، وإنشاء مقر جديد للجنة البارالمبية في العاصمة الإدارية الجديدة، وتطوير الأكاديمية البارالمبية المصرية، والعمل على تصنيف اللاعبين تصنيفًا دوليًا وتأهيل مصنفين وطنيين، وتنمية الموارد الذاتية، وتنظيم الأحداث الدولية في مصر، وإعداد المنتخبات الوطنية، وتطوير برامج المسئولية المجتمعية، ونشر الرياضات البارالمبية في ربوع مصر.

وأعلن الدكتور حسام الدين مصطفى منح الرئاسة الشرفية للدكتورة حياة خطاب لإسهاماتها وجهدها الكبير خلال الفترة الماضية.

ووافق مجلس الإدارة من حيث المبدأ على الاشتراك في دورة الألعاب العالمية للصم، والمقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 15 إلى 26 نوفمبر 2025، في رياضة كرة القدم للصم.

ووافق المجلس على الاشتراك في بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم للصم، والمقرر إقامتها في مدينة مراكش بالمغرب خلال الفترة من 31 يناير إلى 10 فبراير 2025.

ووافق المجلس على الاشتراك في بطولة إفريقيا لكرة السلة على الكراسي المتحركة تحت 23 سنة في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا خلال الفترة من 3 إلى 13 فبراير 2025.

ووافق مجلس الإدارة على انضمام الاتحاد المصري للجمباز كعضو منتسب في اللجنة البارالمبية.

واعتمد مجلس الإدارة تشكيل المكتب التنفيذي على النحو التالي:

المهندسة أمل مبدى نائب رئيس مجلس الإدارة "رئيسًا للمكتب التنفيذي"، وعضوية: الدكتور أشرف العجيلي أمين صندوق اللجنة، وإبراهيم أمين عضو مجلس الإدارة، وإيهاب حسنين عضو مجلس الإدارة، وخالد سمير عضو مجلس الإدارة.

موضوعات متعلقة



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv