بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 01:47 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
“الصحة” تستعرض خدمات مبادرة “الألف يوم الذهبية” لتنمية الأسرة المصرية فرنسا تضرب بقوة، صدارة وهجوم مرعب وطريق مريح في الأدوار الإقصائية الحرس الثورى: ردنا على الهجوم الأمريكى سيكون سريعاً وحاسماً إعلام إيرانى: سقوط مقذوف قرب رصيف بحري في مدينة سيريك القنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم 2026 القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن غارات جوية ضد أهداف عسكرية فى إيران التلفزيون الإيرانى يعلن إطلاق طلقات وصواريخ تحذيرية باتجاه سفن فى مضيق هرمز رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده

محافظ أسيوط يهنئ اللواء أركان حرب أسامة سمير عبد اللطيف تعيينه قائدًا للمنطقة

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط

قام الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ اليوم الأحد الموافق ١٢ من يناير، بزيارة للمنطقة الجنوبية العسكرية، قدَّم خلالها؛ التهنئة للواء أركان حرب/ أسامة سمير عبد اللطيف؛ بمناسبة تعيينه قائدًا للمنطقة الجنوبية العسكرية.

وأعرب الدكتور المنشاوي؛ عن تقدير جامعة أسيوط للقوات المسلحة، والدور المهم الذي تؤديه في حماية الوطن، وكذلك تضحيات رجالها؛ للمحافظة على كيان الدولة المصرية، مؤكداً اعتزازنا- دائمًا- بالقوات المسلحة، والتي تقف- دائمًا- مساندة للشعب في مختلف الظروف.

من جانبه، أعرب اللواء أركان حرب / أسامة سمير عبد اللطيف قائد المنطقة الجنوبية العسكرية؛ عن سعادته بتلك الزيارة، مشيدًا بالمكانة المميزة لجامعة أسيوط في المجالات العلمية، والبحثية، والخدمية.

واستعرض الدكتور المنشاوي؛ بعض الملامح العامة لخطط، وأولويات العمل بجامعة أسيوط، خلال المرحلة المقبلة، والذي يأتي في مقدمتها؛ مواصلة تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، والبحث العلمي، والتكامل، والتعاون مع المحافظة، والمؤسسات الأكاديمية، والصناعية، والإنتاجية؛ لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وذلك بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

وأكد اللواء أركان حرب / أسامة سمير قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، على ماذكره الدكتور المنشاوي؛ بشأن أهمية تنمية الوعي، وإدراك المخاطر، والتحديات، وإقناع الناس بها ، وبأهدافها، وآلياتها، بالإضافة إلى العمل؛ على تنمية الحس الوطني، والولاء، والانتماء المبكر، لافتاً إلى ما تتعرض له مصر من حروب الجيل الرابع، والخامس، وحروب المعلومات، مؤكداً الحرص على تطوير، واستمرار التعاون مع جامعة أسيوط، وتنظيم ندوات تثقيفية مشتركة مع الجامعة.

وأشار الدكتور المنشاوي؛ إلى أن جامعة أسيوط تشهد تطوراً غير مسبوق للتحول نحو جامعات الجيل الرابع؛ وذلك لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، مؤكداً أن منظومة التعليم العالي؛ تشهد توسعًا كبيرًا؛ بفضل الدعم غير المسبوق من جانب القيادة السياسية؛ لاستيعاب الإقبال المُتزايد على الالتحاق بالتعليم الجامعي، مشيرًا إلى تجربة الجامعات الأهلية، والتي تعد من جامعات الجيل الرابع؛ حيث تعتمد على أحدث النظم التعليمية الدولية، ومجهزة بأحدث الوسائط التكنولوجية؛ لخدمة العملية التعليمية، والتدريبية، والبحثية، كما أنها تقدم برامج دراسية بينية حديثة؛ تُواكب متطلبات وظائف المستقبل.

شهد اللقاء حضور؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv