بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 10:43 مـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم انعقاد مقارئ الجمهور بمساجد مديرية أوقاف بني سويف جعفر حسين يقدم نموذجا تعليميا متكاملا عبر مدارس «كيان كولدج» و«جلوبال بارادايم» لإعداد أجيال المستقبل عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية غير العادية لنادي الصيد

وزير البترول والثروة المعدنية يشارك فى افتتاح مؤتمر ومعرض ”اكتفاء” بالسعودية

وزيرا البترول بمصر والسعوديه
وزيرا البترول بمصر والسعوديه

تلبية للدعوة الكريمة من سمو الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود وزير الطاقة السعودي قام المهندس كريم بدوى – وزير البترول والثروة المعدنية بزيارة إلى المملكة العربية السعودية، وحضور افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض "اكتفاء" والذي عقد في مدينة الدمام ونظمته شركة أرامكو السعودية ، تحت رعاية وبتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية وسمو الامير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود وزير الطاقة السعودي ، شارك في فعاليات المؤتمر نخبة من السادة وزراء المملكة العربية السعودية بجانب عدد من القياديين التنفيذيين في كبري الشركات العالمية والمستثمرين والموردين. عقد المؤتمر تحت عنوان "توفير نظام ايكولوجي للفرص المتاحة" وذلك لتعزيز كفاءة وقيمة سلسلة الإمداد وعرض أحدث التكنولوجيات المتعلقة بضمان قطاع طاقة متنوع ومستدام بقدرات تنافسية عالمية.
وخلال الافتتاح ألقي المهندس أمين الناصر – رئيس شركة أرامكو السعودية كلمة ترحيبية وأكد على أهمية المؤتمر لتحقيق النفع لجميع المشاركين وزيادة الاستثمار داخل المملكة، كما أشار إلى سعادته بتطوير برنامج "اكتفاء" على مدار العشر سنوات الماضية حيث أصبح منصة ليس فقط لتوطين الصناعة والخدمات وإنما للابتكار وتنمية الشراكات وتطوير الأفكار التي تؤثر بشكل إيجابي وملموس على الاقتصاد وتعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030، وحث على زيادة التعاون والعمل الجماعي للوصول إلى آفاق جديدة وضمان الاستدامة والنمو.
كما ألقى صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود وزير الطاقة السعودي عرض توضيحي لرؤية قطاع الطاقة والركائز الأساسية لها والتي تتضمن العناصر التقنية من زيادة إنتاج بجانب المحفزات المهمة مثل تطوير العنصر البشري والإبتكار والتحول الرقمي التي تساهم في تطوير القطاع وضمان التقدم المستمر، كما أوضح أهم المشروعات في مجالات الغاز والبتروكيماويات الجارية في القطاع وأشار إلى الدور المهم الذي يلعبه برنامج "إكتفاء" في دعم جهود التعاون داخل القطاع وجذب المزيد من الاستثمارات عن طريق مساعدة الشركات على بدء أعمالها داخل المملكة العربية السعودية لتحقيق نقلة نوعية في مجال توطين الصناعات والتقنيات. كما أوصي بأهمية التعاون بين الحكومات وشركات القطاع الخاص لتخطي التحديات العالمية الراهنة وتسريع الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv