بوابة الدولة
السبت 27 يونيو 2026 01:09 صـ 10 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
القنوات الناقلة لمباراة مصر وإيران فى كأس العالم 2026 القيادة المركزية الأمريكية تعلن شن غارات جوية ضد أهداف عسكرية فى إيران التلفزيون الإيرانى يعلن إطلاق طلقات وصواريخ تحذيرية باتجاه سفن فى مضيق هرمز رعب في سمسطا.. الصرف الصحي يغزو الترع والمصارف والأهالي يستغيثون بمحافظ بني سويف لإنقاذهم وزير الصناعة يعقد لقاءً موسعاً مع أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية لاستعراض سبل تحسين مناخ الاستثمار والتكامل الصناعي بالمحافظة العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية محافظ أسيوط يتفقد موقع كسر خط مياه رئيسي بعزبة خلف راشد.. ويعلن انتهاء أعمال الإصلاح محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 أطفال وشباب وفتيات وكبار السن يشاركون في ماراثون للدراجات على كورنيش بني سويف الكاتب الصحفي مجدي عبد الرحمن يكتب: صالح شلبي.. رجل الإجماع وعودة الروح إلى الشعبة البرلمانية محمود عاشور يسجل ظهوره السادس في كأس العالم

محافظ أسيوط وِرئيس الجامعة يشهدان ملتقى قادة اتحادات طلاب جامعات الجمهورية

محافظ أسيوط
محافظ أسيوط
اسيوط


شهد اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط والدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ فعاليات ملتقى قادة اتحادات طلاب جامعات الجمهورية الجديدة مصر 2030، بحضور فضيلة الدكتور نظير محمد عياد مفتي جمهورية مصر العربية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم والذي ينظمه إتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر وإدارة الاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الطلاب تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الملتقى، والدكتورة مديحة درويش منسق عام الأنشطة الطلابية ومنسق الملتقى.

شهدت فعاليات الملتقى حضور الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر، والدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، الدكتور منصور الكباش رئيس جامعة سفنكس، والدكتور جمال تاج رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحسام النقيب مستشار رئيس معهد ( ITI ) بأسيوط، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام رعاية الطلاب ومنسق مساعد الملتقى، والطالب مارتن ناصر أمين الملتقي رئيس إتحاد طلاب الجامعة، والطالب صلاح النديم أمين مساعد الملتقى نائب رئيس إتحاد طلاب الجامعة، والأستاذ محمد سيد، وداليا شوبك مشرفي الملتقى ولفيف من الأئمة والقيادات الدينية بالأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، ولفيف من الجهات التنفيذية، والشعبية بمحافظة أسيوط، وبمشاركة قادة الاتحادات الطلابية من مختلف الجامعات، والمعاهد المصرية، ووفود طلابية من (28) جامعة حكومية وخاصة وأهلية.

بدأت فعاليات الملتقى بالسلام الجمهورية، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة رئيس الجامعة الدكتور أحمد المنشاوي؛ الذي رحب بفضيلة المفتي الدكتور نظير عياد مفتي الديار المصرية؛ واللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، وضيوف الجامعة؛ موجهاً خالص الشكر والتقدير لتلبية الدعوة وحضور افتتاح الملتقى في رحـاب الجامعة، واللقاء مع شباب قادة اتحادات طلاب جامعات الجمهورية الجديدة، بمشاركة (28) جامعة مصرية؛ حكومية، وخاصة، وأهلية موضحاً أن العلم، يعد ركيزة أساسية في بناء الحياة البشـرية السوية، التي تحقق التنمية والكرامة والعدالة والأمن، وكل ما يصبو إليه البشـر من حياة طيبة هنيئة، وهو الذي يُسهم في تحقيق التقدم الحضاري، وبناء الإنسانية، وعمارة الأرض مضيفاً أن جامعة أسيوط ـ بتوفيق من الله عز وجل ـ قد قامت بتنفيذ برنامجاً تنمويا شاملاً منذ بداية إنطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بهدف تعزيز الوعي المجتمعي، وتقديم الخدمات الطبية والصحية والتعليمية للمجتمع المحلي حيث شمل البرنامج تنظيم قوافل تنموية، وزيارات ميدانية إلى عدة مناطق، كما تم عقد ندوات تثقيفية متنوعة، مما يعكس إلتزام جامعة أسيوط بدعم التنمية البشرية، وتمكين المجتمعات موجهاً الشكر والتقدير؛ لشباب الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية المشارك في فعاليات الملتقى الذي آمن بفكرة الملتقى، ولبى دعوة أشقائه من شباب جامعة أسيوط؛ ليجلسوا سوياً يتناقشون ويتبادلون الرؤى والأفكار مضيفاً أن جامعة أسيوط هي نقطة تلاقي الجامعات المصرية.

ومن جانبه؛ أعرب اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط عن بالغ فخره بتواجده وسط لفيف من طلاب الجامعات المصرية، المشاركين في ملتقى قادة اتحادات طلاب جامعات الجمهورية الجديدة مصر 2030، بجامعة أسيوط مثمناً جهود جامعة أسيوط في تنظيم العديد من الفعاليات الطلابية الهادفة إلى تعزيز مكانة الشباب والنهوض بهم موضحاً أن الملتقى يعد خطوة مهمة نحو تمكين القيادات الطلابية وتعزيز دورهم في رسم ملامح المستقبل والذي يأتي متوافقاً مع إهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب لدورهم في صنع المستقبل مؤكداً إيمانه بسواعد الشباب فهم أساس تقدم الوطن مشيداً بجهودهم المخلصة والواضحة في تطوير المجتمع وتنميته وتغيير واقعه إلى الأفضل داعياً الشباب من طلاب الجامعات إلى إطلاق العنان لأفكارهم وأحلامهم وإبداعاتهم وتسخيرها لخدمة الوطن والنهوض به لتتبوء المكانة اللائقة بها حيث أن المستقبل سيحمل كثيراً من الخير والازدهار لمصرنا الحبيبة .

وأعرب الدكتور نظير عياد؛ عن سعادته بالتواجد في رحاب جامعة أسيوط العريقة منارة العلم والعلماء في صعيد مصر، مقدماً الشكر والتقدير للدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة وقياداتها لدعوته للمشاركة في هذا الحدث الطلابي المهم، وحفاوة الإستقبال والضيافة، كما قدم الشكر إلى محافظة أسيوط وعلى رأسها اللواء الدكتور هشام أبو النصر مقدماً التهنئة لكافة الحضور بقرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلًا المولى ـ عز وجل ـ أن يحفظ وطننا الغالي، وشعب مصر العظيم، وقياداتها السياسية الحكيمة، ويديم علينا نعمة الأمن والأمان والإستقرار.

وتضمنت فعاليات افتتاح الملتقى، ندوة للدكتور نظير محمد عياد مفتي جمهورية مصر العربية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بعنوان "العلم وأثره في بناء الوعي" .



noon noon noon iptv iptv iptv iptv iptv iptv iptv