بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 05:17 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
محافظ أسيوط: تركيب مطبات شوكية بمداخل مدينة منفلوط على الطريق الزراعي محافظ الشرقية يتفقد مشروع صرف صحي أولاد سيف -الروضة ببلبيس محافظ أسيوط: ورش الأشغال التراثية بمركز التنمية الشبابية بساحل سليم حزب السادات يهنئ المنتخب الوطني بعد الفوز التاريخي بثلاثية على نيوزيلندا في كأس العالم محافظ أسيوط ونائب رئيس جامعة الأزهر يسلمان 140 سماعة طبية للأطفال لـ70 طفلاً جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة رئيس شباب النواب يهنئ المنتخب القومي بتحقيق أول فوز في كأس العالم.. ويشيد بالروح القتالية للاعبين ياسمينا العبد: تعلمت من هند صبري ومنى زكي الثقة بالنفس.. والاستمرار في النجاح هو التحدي الحقيقي حكيم يستعد لإطلاق ”نص ملعب”.. أغنية جديدة بمفردات الكرة ومفاجآت غير متوقعة ”الثقافة” تفاجئ ركاب المترو بعروض من دار الأوبرا المصرية

مايا مرسي تكرم الفائزين في مسابقة ”أهل الخير لإطعام الطعام” خلال شهر رمضان

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرّمت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الفائزين في مسابقة "أهل الخير لإطعام الطعام"، التي نظمتها الوزارة خلال شهر رمضان، برعاية وحضور ثلاثة وزراء، وعدد من قيادات العمل الأهلي وممثلي الجمعيات والمؤسسات المشاركة في الحملة.

وقالت وزيرة التضامن: "سعدت بكل الأعمال التي قامت بها الجمعيات والمؤسسات الأهلية خلال شهر رمضان الكريم، والتي أسفرت عن توزيع أكثر من 100 مليون وجبة. وأتوجه بالشكر لكل القائمين على هذا العمل الخيري، ولكل القيادات والعاملين بالوزارة، وللمتطوعين بالهلال الأحمر الذين سهروا الليالي من أجل عمل الخير".

وأكدت أن مصر تقدم نموذجًا مشرفًا للتكافل الاجتماعي، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 530 مبادرة خيرية شاركت في الحملة هذا العام، متوقعة زيادة هذه المبادرات خلال العام المقبل. كما وجهت الشكر لوزارة الأوقاف والهلال الأحمر المصري، وكل الجمعيات المشاركة في المبادرة.

وأضافت مايا مرسي أنها تحدثت مع وزير الأوقاف بشأن تخصيص موائد إفطار في الأماكن العامة لإفطار الأسر والمواطنين دون تصوير، حفاظًا على كرامتهم، وهو ما تم بالفعل.

وختمت كلمتها قائلة: "مصر كانت وستظل بلد أهل الخير، لأهلها ولكل من حولها".

من جانبه، قال أحمد سعدة، المدير التنفيذي لصندوق دعم مشروعات الجمعيات الأهلية، إن "الإطعام ليس مجرد وجبة، بل هو رسالة كرامة وإنسانية. نوجه رسالة لكل محتاج: أنت لست وحدك، نحن من حولك".

وأضاف أن أكثر من 530 متسابقًا شاركوا في المسابقة، من خلال منصات التواصل الاجتماعي، حيث أُطلقت المبادرة في 19 مارس، وكان كل مشارك يغطي ما لا يقل عن 500 وجبة، حتى تخطى العدد الإجمالي حاجز المليون وجبة.

وتنوعت فعاليات "إطعام الإطعام" لتشمل موائد متميزة مثل:

مائدة إفطار المطرية

مائدة مصر الخير بممشى أهل مصر

موائد إفطار لسكان المناطق المطورة

وغيرها من الموائد المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية الـ27



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services