بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 01:32 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
النواب تنتقد الموازنة وتطالب الحكومة بتحويل الأرقام إلى خدمات يشعر بها المواطن بكري يحذر من تدني مرتبات أعضاء هيئة التدريس ويطالب بإعادة هيكلة الأجور رئيس الوزراء يستعرض الموقف التنفيذى لمشروع المدينة الطبية لجامعة عين شمس سحر طلعت مصطفى تهنئ المنتخب المصري في البرلمان بعد الفوز التاريخي على نيوزيلندا وزير التعليم العالى: نعمل لافتتاح أفرع لجامعتى القاهرة والإسكندرية ببعض الدول النواب يحيل تعديل قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان إلى اللجان المختصة أحمد رستم: زيادة مخصصات التعليم 25% والصحة 39.5% بالموازنة الجديدة تحت مظلة هيئة الطاقة الذرية.. انطلاق فعاليات ”الحوار الأخضر 2026” بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة أولها 30 يونيو.. قائمة الأجازات الرسمية حتى نهاية 2026 باليوم والتاريخ تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه خلال منتصف تعاملات اليوم الإثنين وزارة الاتصالات تمد التقديم لمسابقة الذكاء الاصطناعي للشباب الأفريقي حتى 30 يونيو سعر الريال السعودى أمام الجنيه اليوم الإثنين 22-6-2026

ندوة توعوية بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط حول ”التغذية السليمة

ندوة توعوي_ بمعهد جنوب_ مصر للأورام بجامعة أسيوط حول_ "التغذية السليمة
ندوة توعوي_ بمعهد جنوب_ مصر للأورام بجامعة أسيوط حول_ "التغذية السليمة
اسيوط


تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، نظم معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، ندوة توعوية بعنوان "التغذية السليمة وأمراض السرطان"، وذلك في إطار حرص الجامعة على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع الجامعي والمجتمع الخارجي.

وأقيمت الندوة بإشراف الدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد أبو المجد، عميد معهد جنوب مصر للأورام، والدكتور عمرو فاروق، وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إبراهيم أبو العيون، مدير مستشفى الأورام الجامعي، وشهدت حضورًا واسعًا من أعضاء هيئة التدريس، والأطباء، والجهاز الإداري بالمعهد.

وأكد الدكتور المنشاوي، على أهمية التوعية بالعلاقة بين التغذية السليمة والوقاية من الأمراض، خاصة الأورام السرطانية، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز الثقافة الصحية ودعم جهود الوقاية والعلاج.

وفي كلمته، أشار الدكتور محمود عبد العليم إلى أن الندوة تأتي ضمن جهود الجامعة لنشر الوعي الصحي ومكافحة الأمراض، مؤكدًا على أهمية تنظيم الفعاليات التوعوية التي تستهدف حماية الأفراد من الإصابة بالأورام السرطانية، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

كما أشاد الدكتور محمد أبو المجد بدعم إدارة الجامعة لأنشطة المعهد البحثية والعلمية، موضحًا أن المعهد يسعى إلى تقديم خدماته التوعوية والعلاجية لمرضى الأورام، وتعزيز دوره في خدمة المجتمع وتقديم الدعم النفسي للمرضى.

وحاضر في الندوة الدكتور أسامه العشيري، أستاذ طب الأطفال ورئيس وحدة التغذية العلاجية بمستشفى الأطفال الجامعي ورئيس جمعية الصعيد للتغذية العلاجية، حيث تناول في محاضرته أساليب الوقاية من أمراض السرطان باستخدام التغذية السليمة، وأهمية الكشف المبكر، مستعرضًا العوامل المسببة للسرطان، التي تشمل الفيروسات والبكتيريا، والإشعاع، والعوامل الكيميائية، والجينية، والوراثية، والهرمونية، إلى جانب العوامل الغذائية.

كما استعرض الدكتور العشيري المبادرات الوطنية للكشف المبكر عن السرطان، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تشمل الكشف عن سرطان الثدي، والقولون، وعنق الرحم، والبروستاتا، والرئة. وفي ختام محاضرته، قدّم نصائح حول أساليب التغذية السليمة لمرضى السرطان، والممارسات الغذائية التي يجب تجنبها، للحفاظ على حياة صحية وآمنة.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services