بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 10:16 صـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
”الزراعة” توافق على تسجيل 240 تسجيلة جديدة لمخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها مدير تعليم أسيوط يعلن الفوز بالمركز الخامس جمهورى فى مسابقة التربية المسرحية المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني قوات الاحتلال الإسرائيلى تهدم منزلا مأهولا جنوبي بيت لحم مركز المناخ يعلن انتهاء الهدنة الجوية وبدء موجة ارتفاع تدريجي فى الحرارة رئيس الوزراء يبحث مع ممثلى قطاعى السياحة والطيران سبل دفع الحركة السياحية الرئيس السيسى يهنئ المنتخب والشعب المصرى بأول انتصار فى تاريخ المشاركات بكأس العالم نسخة ترامب تفوز برئاسة كولومبيا.. اليمين يعود بقوة إلى السلطة موعد مباراة منتخب مصر وإيران في كأس العالم 2026 اتحاد الكرة يشكر الرئيس السيسي على دعم المنتخب الوطنى فى كأس العالم سفير الإمارات يهنئ مصر بالفوز فى المونديال: أداء رائع وعكس عزيمة الفراعنة وزير الزراعة: طفرة غير مسبوقة في توطين صناعة التقاوي وتطوير منظومة الصوامع

وزير البترول يتفقد استعدادات تشغيل سفينة التغييز الثالثة بالعين السخنة لدعم منظومة الغاز

وزير البترول
وزير البترول

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لتأمين احتياجات كافة قطاعات الدولة من الطاقة، وضمن خطة وزارة البترول والثروة المعدنية لمواجهة الزيادة المتوقعة في الطلب على الغاز الطبيعي خلال فصل الصيف، أجرى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية زيارة تفقدية إلى موقع استقبال سفينة التغييز الثالثة بميناء العين السخنة، يرافقه عدد من قيادات قطاع البترول.

وتأتي الزيارة لمتابعة الموقف التنفيذي لاستقبال السفينة وتجهيزها لبدء أعمال التشغيل وربطها على الشبكة القومية للغاز الطبيعي، ضمن منظومة إعادة تغييز الغاز المسال، التي تمثل إحدى الركائز الاستراتيجية لتعزيز مرونة الإمدادات وتنويع مصادر الطاقة، حيث تُعد السفينة الثالثة إضافة نوعية تدعم جاهزية الشبكة القومية وتكامل بنيتها التحتية.

وخلال الزيارة، أكد المهندس كريم بدوي على أهمية الإسراع في تنفيذ جميع الأعمال التحضيرية لتشغيل السفينة وربطها بالشبكة القومية قبل الجدول الزمني المخطط له، مع الالتزام التام بكافة إجراءات السلامة والصحة المهنية خلال تنفيذ التجهيزات، وذلك حرصًا على سرعة بدء ضخ الغاز الطبيعي. كما شدد على ضرورة التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية لتجاوز أي معوقات محتملة قد تؤثر على انتظام التشغيل.

وأشار الوزير إلى أن امتلاك مصر ثلاث وحدات لإعادة التغييز موزعة في مواقع استراتيجية على موانئ الجمهورية، يُعزز من مرونة الشبكة القومية للغاز الطبيعي، ويرفع من قدرة قطاع البترول على الاستجابة السريعة لمتغيرات الطلب المحلي، وكذلك احتياجات محطات الكهرباء والقطاعات الحيوية، لا سيما مع تزايد الأحمال خلال فصل الصيف.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة الوزارة لتعظيم كفاءة منظومة الغاز الطبيعي المسال، وتأمين إمدادات الوقود بطريقة مستدامة، من خلال الاستخدام الأمثل للبنية التحتية المتطورة التي تمتلكها الدولة، والاستفادة من المرونة التشغيلية في تنويع مصادر الطاقة والإمداد، بما يدعم استقرار السوق المحلي ويعزز قدرات مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.

رافق الوزير خلال الجولة المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والمهندس معتز عاطف وكيل الوزارة لمكتب الوزير والمكتب الفني والمتحدث الرسمي والمهندس إبراهيم عبد الحافظ رئيس شركة سوميد والدكتور خالد البدري وكيل الوزارة للمشروعات واللواء حسام نبيل رئيس الإدارة المركزية لأمن قطاع البترول والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت والمهندس وائل لطفي رئيس شركة إنبي والمهندس ياسر صلاح رئيس شركة جاسكو.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services