بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 03:37 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
وزير المالية يطمئن النواب: لا ضرائب جديدة في موازنة 2026/2027 بوستيكوجلو يشيد بمحمد صلاح بعد تألقه أمام نيوزيلندا مجلس النواب يقر موازنة 2026/2027 ويحيل توصيات الخطة والموازنة للحكومة مصر تعرب عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة إثر الحادث الذي وقع بمنطقة رأس لفان الصناعية النائب سمير البيومي بطالب بإعادة الموازنة إلى الحكومة وتأجيل المشروعات غير ذات الأهمية أبو العينين: الموازنة إيجابية لكنها لا تعكس إمكانات الاقتصاد المصري وزير شئون المجالس النيابية يعلن تعهد الحكومة بتوصيات الموازنة العامة حفل يوناني أسطوري في ماسبيرو احتفالاً بيوم الموسيقي العالمي ومنح وسام ماسبيرو لأسم العندليب عبدالحليم حافظ النائبة نشوة عقل: 6.9 مليار جنيه فوائد ديون للهيئة الوطنية للإعلام ويجب إعادة الهيكلة لضبط مسار الانفاق الشيوخ يحيل دراسة تعديل قانون الشركات إلى رئيس الجمهورية المالية والنيابة العامة وبنكا مصر والأهلي يتعاونون لتسريع بيع المركبات المصادرة وزير الخارجية: مصر تولي أهمية لمتابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة مع الجزائر| صور

محافظة الجيزة توقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لتعقيم الكلاب بأساليب علمية

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، والدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة، توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والجامعة لتعقيم الكلاب الضالة بالأساليب العلمية دون الإخلال بالتوازن البيئي.

جاء ذلك بحضور هند عبد الحليم نائب المحافظ، والدكتورة إيمان بكر عميدة كلية الطب البيطري ممثلة عن الجامعة، والدكتور محمد فارس مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة ممثلاً عن المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن البروتوكول يهدف إلى مجابهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذًا لأحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 29 لسنة 2023 من خلال إجراء عمليات التعقيم بأنواعها مع الحفاظ على التوازن البيئي.

وأضاف المهندس عادل النجار، أن المحافظة ستلتزم بموجب البروتوكول بتجهيز عيادات إمبابة وأماكن الإيواء الخاصة لإجراء عمليات التعقيم والتطعيم للكلاب الضالة، فضلًا عن توفير الأدوية والمستلزمات واللقاحات اللازمة إلى جانب الاستعانة بالصيادين المدربين من خلال مديرية الطب البيطري ونقل الكلاب إلى أماكن العمليات والإيواء بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.

وأكد المحافظ، أن هذا البروتوكول يعكس حرص محافظة الجيزة على اتباع الأساليب العلمية في التعامل مع قضية الكلاب الضالة، بما يضمن سلامة المواطنين والحفاظ على المظهر الحضاري للمجتمع، مشيدًا بالدور الرائد لجامعة القاهرة وكلية الطب البيطري في دعم جهود المحافظة، مؤكدًا على التنسيق مع جمعيات الرفق بالحيوان في ذلك الشأن.

وأكد المحافظ، أن هذا التعاون يعكس الشراكة المستمرة بين محافظة الجيزة وجامعة القاهرة في مختلف المجالات التي تخدم المواطن الجيزاوي.

ومن جانبه، أشاد رئيس جامعة القاهرة، بالتعاون القائم مع محافظة الجيزة، مؤكدًا أن الجامعة تضع خبراتها العلمية والبحثية في خدمة المجتمع وأن البروتوكول يعد خطوة عملية للتعامل مع هذه الظاهرة بطرق علمية وآمنة.

وفي ختام مراسم التوقيع تبادل محافظ الجيزة ورئيس جامعة القاهرة الدروع التذكارية تأكيدًا على استمرار التعاون المثمر بين الجانبين.

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services